شريط الأخبار

المفتى يدعو الرموز الوطنية والقيادات السياسية لتحمل مسئولياتها

05:12 - 06 كانون أول / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


دعا الدكتور على جمعة - مفتى الجمهورية - جميع الرموز الوطنية والقيادات السياسية والحزبية والدينية والمجتمعية إلى تحمل مسئولياتهم، وواجباتهم الوطنية في الحفاظ على سلامة الوطن وأمنه، وإيقاف ومنع كافة أشكال المواجهات والصدام التي أزهقت على أثرها أرواح زكية لها من الله سبحانه وتعالى حرمة أشد وأكبر من هدم الكعبة المشرفة وسالت على أثرها دماء شباب مصر الأطهار، مطالبًا بالرجوع الفوري إلى مائدة الحوار والبعد تمامًا عن استخدام الطرق غير السلمية في التعبير عن الرأي.

وقال المفتى في معرض تعقيبه على الأحداث المؤسفة التي شهدتها القاهرة أمس إنه ينبغي على الجميع التمسك بالمبادئ والقيم الإسلامية، والرجوع إلى الأخلاق المصرية الرفيعة ونبذ كل دعاوى التصنيف والتقسيم والكراهية والتمييز وازدراء الآخر من أبناء الأمة والمجتمع الواحد.

وشدد د.جمعة على أن أبناء مصر جميعًا ليس أمامهم إلا خيار واحد هو الوحدة والتماسك والتوافق والعمل الجماعي الصادق والفعال نحو بناء مستقبل جديد وواعد لأبنائنا وأحفادنا لتستحق أن نكون كما كنا نموذجًا حضاريًّا ديمقراطيًّا يحتذي بين شعوب العالم.

وقدم مفتى الجمهورية في بيانه خالص تعازيه إلى أسر الشهداء الأبرار وتمنياته بالشفاء العاجل لكل المصابين داعيًا الله أن يحمى مصر ويقي شعبها العظيم من كل سوء.

انشر عبر