شريط الأخبار

ليلى خالد : غزة لم تمت ومنها تنطلق الصواريخ إلى القدس و"تل أبيب"

03:59 - 06 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكدت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، ليلى خالد "إن غزة مازالت قائمة وواقفة ولم تمت، ومنها تنطلق صواريخ الفجر إلى تل أبيب والى القدس".

جاء ذلك خلال إحياء الجبهة الشعبية، اليوم الخميس، ذكرى انطلاقتها الخامسة والأربعين، بمسيرة حاشدة انطلقت من ميدان ساحة فلسطين نحو ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، وشهدت مشاركة الآلاف من أنصار الجبهة بالإضافة إلى الفصائل الفلسطينية.

وألقت خالد، التي وصلت في زيارة لقطاع غزة الثلاثاء الماضي، كلمةً باركت فيها انتصارات المقاومة الفلسطينية وآخرها انتصار "حرب الأيام الثماني"، وما تحقق بعدها من إنجاز سياسي في الأمم المتحدة، داعيةً لإنجاز المصالحة الفلسطينية تتويجاً لتلك الانتصارات.

وأضافت أن "ما تم تحقيقه في الأمم المتحدة عُمّد بكفاح ونضال شعبنا في غزة، ولم يكن منة من أحد وقد استطعنا أن نقنع العالم أننا نستحق الدولة"، مضيفةً "لا تعايش مع اسرائيل".

ودعت خالد القيادات الفلسطينية إلى اتخاذ خطوات جدية على الصعيد السياسي والاقتصادي لدعم صمود الشعب الفلسطيني، قائلةً "نحن شعب مقاومة ولسنا شعب متسول ونريد أن نكون محررين".

و دعت وزراء الخارجية العرب لاتخاذ موقف سياسي ضد "إسرائيل" من خلال قطع كل أشكال العلاقات معها.

وقالت "لا يجوز لوزراء الخارجية العرب أن يأتوا لالتقاط الصور مع أشلاء الدماء في غزة"، مشددةً على "ضرورة إعادة النظر في العلاقات العربية مع "إسرائيل" بما يتناسب مع المصالح العليا للقضية الفلسطينية".

انشر عبر