شريط الأخبار

فشل أمني..سرقة محركات طائرات قتالية من قاعدة لسلاح جو الاحتلال

01:26 - 06 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشف الموقع الإخباري العبري "واللاه"، عن وقوع فشل أمني خطير في أحد قواعد سلاح الجو الإسرائيلي وسط "إسرائيل"، مشيرة الى وقوع حادثة سرقة كبيرة لمحركات طائرات قتالية من طراز F16 .

وحسب تصريحات مسئولين رفيعين في السلاح، فإن العصابة التي سرقت المحركات استعانت بجنود من داخل القاعدة، وتبين ذلك من خلال التحقيقات التي أشارت الى عدم وجود فجوة في الجدار المحيط بالقاعدة.

وأضاف ذات المصادر، أنه من المرجح أن العصابة داخلت من البوابة الرئيسية للقاعدة، فضلاً عن ان عملية نقل هذه المحركات تحتاج الى آليات كبيرة، ومن المؤكد أنهم لم يدخلوا ويخرجوا على الأقدام.

وأوضح المسئولون في سلاح الجو، أن الحادثة خطيرة والأولى من نوعها، وهي مجهولة الفاعل، والهدف من سرقة تلك المحركات غير معلوم، كما لم يتم اعتقال مشبوهين.

وفي تعليق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على الحادثة، قال أنه تم فتح تحقيق في الحادثة وان قائد القاعدة سارع في إبلاغ الشرطة العسكرية فور معرفته بالسرقة.

تجدر الإشارة الى أن ظاهرة السرقة من قواعد الجيش الإسرائيلي أصبحت ملحوظة مؤخراً، ويذكر في هذا الصدد حادثة اقتحام وسرقة جيبان عسكريين من نوع سوفا من معسكر كتسيعوت في النقب في شهر مايو الماضي، ولم تنجح الشرطة في العثور على الفاعلين.

انشر عبر