شريط الأخبار

"الأنروا " تُحدد مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدارسي الأول

12:44 - 06 تشرين أول / ديسمبر 2012

غزة (خاص) - فلسطين اليوم


قال الدكتور محمود الحمضيات رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين 'الأنروا' بغزة، أن التعليم الخاص بالوكالة سيبدأ في عقد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للمرحلة الأساسية بتاريخ 31 / ديسمبر.

وأكد د. الحمضيات في تصريح خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن التعليم بالأنروا وضعت خطة بهدف تعويض الطلبة لبعض المواضيع التعليمية التي فاتتهم جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والذي أستمر أسبوع.

وقال الحمضيات :"الخطة التعويضية نجحت وتمكنا من إنجاز الخطة الفصلية وإنهاء بعض المقررات حسب الأصول المتبعة".

وأضاف :"أننا ضمن الخطة مددنا الفصل الدراسي الأول وتأخير الاختبارات النصفية وعمدنا بالخطة التعويضية إلى الاجتزاء من الإجازة النصفية".

وأوضح الحمضيات أن الوكالة بدأت في ترميم الأضرار التي أصابت مدارسها والتي تراوحت بين تهشم الزجاج والأضرار بالجدران الخارجية والمرافق الملحقة بالمدارس كالمعامل.

وأفاد أن أربعة طلاب يتبعون لمدارس وكالة الغوث كانوا قدر استشهدوا بينما أصيب أكثر من 41 منهم بإصابات متفاوتة بين الطفيفة والمتوسطة والخطيرة، مهنئاً العاملين بوكالة الغوث بالسلامة عقب الحرب متمنياً للطلبة عام دراسي جيد وموفق.

وحسب الجدول الذي تم توزيعه على المدارس، فيتضح أنه سيتم عقد امتحان مساقات التربية الإسلامية والتربية المدنية والوطنية وحقوق الإنسان والتربية الفنية في السادس والعشرين من الشهر الجاري، وتنتهي في التاسع والعشرين من الشهر الجاري للصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي.

بينما حددت الوكالة امتحانات مساق اللغة العربية والعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية "الامتحانات الموحدة" 31  من الشهر الجاري و  (2/3/5/6/7/8) من شهر يناير المقبل .

اما المرحلة الإبتدائية العليا (الخامس - السادس) والمرحلة الإعدادية والسابع والثامن والتاسع تبدأ في 7/8/9/10/12/13/14  يناير المقبل للمواد التالية (عربي - إنجليزي - الرياضيات - حقوق الإنسان - الدراسات الإجتماعية - والتربية الإسلامية - العلوم).

         

انشر عبر