شريط الأخبار

الفلسطيني لا يحتاج لتأشيرة لدخول فنزويلا

09:16 - 06 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

وقعت دولة فلسطين، عشرة اتفاقيات مع الحكومة الفنزويلية، في المجالات السياسية، والاقتصادية، والصحية، والزراعية، والسياحية، والثقافية، والرياضية.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية، مساء أمس الأربعاء، إن الاتفاقيات السياسية شملت ثلاث اتفاقيات إحداها تنص على إلغاء تأشيرات السفر بين البلدين لحاملي الجوازات الدبلوماسية، والأخرى تنص على إلغاء تأشيرات السفر لحاملي الجوازات العادية، بالإضافة إلى اتفاقية المشاورات السياسية، مشيرا إلى أن اتفاقية إلغاء التأشيرات المتعلقة بالجوازات العادية الفلسطينية تعتبر الأولى من نوعها.

وأضاف أنه جرى، كذلك، إقرار خطة بناء مستشفى للعيون في فلسطين، ونقل ملكية سكن السفير الفلسطيني الذي قدمته الحكومة الفنزويلية إلى ملكية منظمة التحرير الفلسطينية.

ووقع على الاتفاقيات، التي جاءت في اختتام أعمال اللجنة الوزارية الفلسطينية الفنزويلية، من الجانب الفلسطيني كل من: وزير الاقتصاد الوطني جواد الناجي، ووزير الزراعة وليد عساف، ووزير الصحة هاني عابدين، ووزيرة السياحة رولا معايعة، بالإضافة إلى سفير فلسطين لدى فنزويلا فريد صوان، وعن الجانب الفنزويلي نظراء الوزراء الفلسطينيين، وعدد من نواب الوزراء.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقيات جاءت بناء على جهود السفير صوان الذي أنهى أعماله كسفير لدولة فلسطين في فنزويلا بعد ثلاث سنوات ونصف من الخدمة الدبلوماسية.

وجرى خلال حفل التوقيع، تقليد السيد السفير صوان وسام فرانسيسكو دي ميراندا، وهو أعلى وسام دولة يقدمه الرئيس الفنزويلي للدبلوماسيين الذين خدموا في البلاد.

انشر عبر