شريط الأخبار

غوغل تحدث يوتيوب ليدعم آيفون 5

07:30 - 05 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أطلقت شركة غوغل الأميركية اليوم رسميا تحديثا جديدا لتطبيق موقع مشاركة الفيديو "يوتيوب" الخاص بها لنظام تشغيل آي أي أس 6 على أجهزة أبل وبشكل خاص هاتف آيفون 5 والحاسوب اللوحي آيباد.

وقدّم الإصدار الجديد إمكانية متابعة الفيديو الذي يبث على الهواء مباشرةً، كما يضيف إمكانية النقر على العناوين الإلكترونية (URL) داخل وصف الفيديو، وأصبح يعمل على أجهزة شركة أبل بمختلف أحجام شاشاتها.

وكان تطبيق يوتيوب مدمجاً مع الإصدارات السابقة من نظام تشغيل آي أو أس، إلى أن قامت أبل بإزالته مع خرائط غوغل، وذلك عند طرح الإصدار السادس من نظام التشغيل مع هواتف آيفون 5 في سبتمبر/أيلول الماضي.

واستبدلت أبل خرائط غوغل بنسخة خرائط خاصة بها، كما ألغت تطبيق يوتويب نهائياً، وصار يتوجب على المستخدم، في حال أراد مشاهدة مقاطع يوتيوب، التّوجه للموقع عن طريق متصفح الإنترنت على الهاتف.

ويأتي التحديث الجديد بعد ساعاتٍ قليلة من إطلاق غوغل للنسخة الجديدة من تطبيق "جي ميل" الخاص بنظام آي أو أس أيضاً والذي جاء بتصميمٍ جديد ومشابه لبريد جي ميل على الحاسوب المكتبي، كما أضاف التطبيق دعماً للحسابات المتعددة وإظهار تتمات كلمات البحث، وخاصية طلب الإجابة من المستخدم.

وتقول غوغل إن "جي ميل 2.0" يمنح المستخدم مظهرا وشعورا جديدا، بالإضافة إلى أنه يضم مجموعة من التحسينات كإظهار صور الملفات الشخصية في الرسائل، والعديد من المؤثرات الحركية الجديد.

انشر عبر