شريط الأخبار

عباس: المشروع الاستيطاني "إي1" خط أحمر لا يمكن السكوت عليه

06:07 - 05 حزيران / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أكد الرئيس محمود عباس أن الاستيطان في الأرض الفلسطينية خاصة ما يسمى بمشروع "إي1" الذي أعلنت عنه "إسرائيل" هو خط أحمر لا يمكن السكوت عليه؛ لأنه يقسم الأرض الفلسطينية.

وقال عباس خلال لقاءٍ جمعهُ بعدد من الصحفيين الفلسطينيين في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الأربعاء؛ إن المشروع "أي 1" خط أحمر، وأنه سيتم العمل على منع تنفيذ هذا القرار الاستيطاني.

ذكر الرئيس أنه أجرى اتصالات مع مندوب فلسطين في الأمم المتحدة من أجل التحرك وإجراء الاتصالات مع الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، لرصد ردود الفعل على القرار الاستيطاني الإسرائيلي.

وحول حصول فلسطين على عضوية الدولة المراقب في الأمم المتحدة، قال الرئيس عباس إن القيادة تعرضت لضغوط هائلة لثنيها عن التوجه إلى الأمم المتحدة، موضحاً أن هذه الضغوط تحولت لمطالبات بالتأجيل أو تعديل مشروع القرار الفلسطيني.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية شكّلت لجنة لبحث القضايا القانونية، لافتاً إلى أن هذه اللجنة تضم خبراء قانون دولي وخبراء دبلوماسيين لبحث كافة القضايا القانونية وكيفية التعامل مع المنظمات الدولية، بعد أن أصبحت فلسطين "دولة" عقب الانضمام لعضوية الجمعية العامة للأمم المتحدة بصفة مراقب.

انشر عبر