شريط الأخبار

"عباس" يستقبل السفير المصري لبحث أخر التطورات على الساحة السياسية

04:28 - 05 تشرين أول / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم


استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الأربعاء، السفير المصري ياسر عثمان، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم.

وأطلع عباس السفير عثمان على آخر المستجدات في فلسطين، خاصة بعد النجاح في الحصول على عضوية دولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة بصفة مراقب بأغلبية كبيرة.

وأكد على الأجواء الإيجابية لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني الذي أضر كثيرا بالقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن هناك جدية من قبل كافة الأطراف لتجسيد الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة.

بدوره، قال السفير عثمان: "قدمت تهاني القيادة المصرية للرئيس عباس بحصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة بصفة مراقب، وتم التأكيد على وقوف مصر الى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته لانتزاع كافة حقوقهم المشروعة".

وأضاف عثمان" أن مصر تقف مع فلسطين في مواجهة التهديدات والعقوبات الإسرائيلية، وترفض رفضا كاملاً هذه التهديدات والعقوبات للشعب الفلسطيني، لأنه نال حقا من حقوقه المشروعة".

واشار إلى أنه اطلع رئيس السلطة عباس على الخطوات المصرية لإدانة السياسة الإسرائيلية، حيث تم استدعاء السفير الإسرائيلي في القاهرة لإبلاغه بالاحتجاج المصري على سياسة الاستيطان الإسرائيلية.

انشر عبر