شريط الأخبار

داليا إيتسيك تعلن اعتزالها العمل السياسي بـ"إسرائيل"

03:46 - 05 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت عضو الكنيست داليا إيتسيك من حزب "كاديما"، صباح اليوم الأربعاء، عن اعتزالها العمل السياسي.

وفي حديثها مع موقع "يديعوت أحرونوت"، قالت إيتسيك، التي سبق وأن أشغلت منصب رئيس الكنيست والقائمة بأعمال رئيس الدولة، إنه بسبب "أطنان النرجسية فإن المركز واليسار متفككان، والقدرة على التأثير صغيرة جدا".

وقالت إنها تأخذ استراحة من العمل السياسي، ولكنها لن تكون بعيدة. وبحسبها فقد حاولت في الشهور الأخيرة وبذلت جهودا كبيرة لتوحيد القوى. وأشارت إلى أنها كانت تعتقد أن إيهود أولمرت هو الوحيد الذي يمكن أن يقود "إسرائيل" إلى المواقع التي من المهم أن تكون فيها.

تجدر الإشارة إلى أن إيتسيك (60 عاما) بدأت نشاطها السياسي في حزب "العمل"، وانتخبت لعضوية الكنيست مع ترؤس يتسحاك رابين للحكومة في العام 1992، وعينت وزيرة لجودة البيئة في العام 1999 في عهد حكومة إيهود باراك، وعينت في عهد أرئيل شارون وزيرة للصناعة والتجارة والأشغال، ثم وزيرة الاتصالات. وفي العام 2005 انضمت إلى شارون في "كاديما"، وبعد الانتخابات في العام 2006 عينت رئيسة للكنيست، ولاحقا عينت قائمة بأعمال الرئيس موشي كتساف في أعقاب إدانة الأخير بارتكاب مخالفات جنسية.

وعلى صلة، أعلن الوزير سابقا يعكوف إدري، صباح اليوم الأربعاء، عن قراره اعتزال العمل السياسي. وبحسبه فإن استقالته ليس لها علاقة بوضع "كاديما" في الاستطلاعات، حيث تشير إلى أن الحزب لا يتجاوز نسبة الحسم.

انشر عبر