خبر إيران: « حصلنا على جميع المعلومات المسجلة على الطائرة الامريكية »

الساعة 01:42 م|05 ديسمبر 2012

وكالات

نقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن مصادر في الجيش الإيراني قولها إن إيران تمكنت من استقاء معلومات من الطائرة الأمريكية بدون طيار التي تحتجزها.

وكانت إيران قد أعلنت الثلاثاء أنها أنزلت طائرة أمريكية بدون طيار من طراز سكان إيغل تابعة للولايات المتحدة واحتجزتها، لكن واشنطن نفت وجود أي دليل يساند ما قالته إيران.

وقد أبرزت الحادثة التوتر الموجود في الخليج حيث تستعرض الولايات المتحدة وإيران قدراتهما العسكرية في منطقة تصدير النفط الحيوية بسبب برنامج إيران النووي.

وجاء في بيان صادر عن قيادة الحرس الثوري الإيراني أن إيران حصلت على جميع المعلومات الموجودة على أجهزة الطائرة.

وقال البيان إن الطائرة كانت تجمع معلومات عسكرية وأخرى بشأن نقل النفط من المنافذ الإيرانية إلى الخارج. ويعد منفذ جزيرة خرج أهم تلك المنافذ لتصدير النفط.

عدد الطائرات

ودعا مسؤول عسكري إيراني الأربعاء الولايات المتحدة إلى "إعادة تعداد طائراتها بدون طيار" بعد أن نفت واشنطن فقدانها طائرة، على إثر إعلان طهران الثلاثاء الاستيلاء عليها أثناء مهمة مراقبة قرب السواحل الإيرانية في الخليج.

وقال الجنرال رمضان شريف المتحدث باسم الحرس الثوري ساخرا، كما نقلت عنه وسائل إعلامية محلية "اقترح على القائد الأميركي أن يعيد تعداد طائراته بدون طيار بدقة".

وكان التلفزيون الإيراني قد بث صورا قال إنها لهذه الطائرة، وهي رمادية اللون بدون أي إشارة مميزة، وتبدو في حالة سليمة.

لكن البحرية الأميركية نفت أن تكون فقدت طائرة بدون طيار خلال الأشهر الأخيرة، بينما أكد البيت الأبيض أنه لا يوجد "أي دليل" على حدوث هذا الأمر.

وقال الجنرال شريف "إن الأميركيين لا يريدون الإقرار بنكساتهم، لكنهم سيضطرون للاعتراف عاجلا أم آجلا بخسارة طائرة بدون طيار".

وأضاف "إن دعت الضرورة فسننشر معلومات أخرى حول أسر الطائرة بدون طيار".