شريط الأخبار

هنية: لن نتنازل عن شبر من فلسطين

02:59 - 05 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

جدد رئيس الوزراء الفلسطيني بغزة اسماعيل هنية تمسك حكومته بكامل تراب الأرض الفلسطينية دون أي تفريط بأي شبر منها، مبينا أنها أرض وقف اسلامي.

وقال هنية عقب استقباله وفد مصري برئاسة الشيخ حافظ سلامة، الأربعاء:" لن نتنازل عن شبر من أرض فلسطين لأنها أرض وقف إسلامي، والطريق لتحرير فلسطين هي المقاومة والجهاد والصمود ودعم الأمة كونها البعد الاستراتيجي".

وأضاف :" عندما تكون مصر قوية وبعافية تكون الأمة بعافية، وعندما تمرض مصر تمرض الأمة"، معتبرا ان الوفود تأتي لغزة ضمن الفتح الذي أعقب النصر.

واشار هنية إلى أن مصر اليوم تعيد كتابة التاريخ للأمة العربية والإسلامية بأسرها، موضحا أن مصر بدأت تعود إلى قيادة الأمة العربية بعد سنوات الضياع على يد المفسدين.

من ناحيته؛ قال الشيخ حافظ سلامة :"جئنا اليوم إلى فلسطين حتى نكون معكم، وكنا نتمنى أن نكون معكم في المعركة ضد عدو الأمة"، مشيرا إلى ندائه خلال العدوان إلى الأمة الإسلامية لمشاركة إخوانهم في فلسطين في المعركة الاخيرة.

وأضاف :"نقول لكم اليوم بكل أمانة أننا كنا نأمل ان تستمر المعركة حتى يتوجه الاحتلال للعالم ليتم إنقاذه من صواريخ المقاومة التي كان يصفها البعض سابقا بالعبثية"، مؤكدا التمسك بالأرض الفلسطينية كاملة.

وأكد الشيخ سلامة ان المعركة القادمة ستكون هي معركة التحرير للقدس وما حولها من كل أرض فلسطين المغتصبة منذ عام 1948م، مستذكرا دماء الشهداء في تاريخ الصراع مع الاحتلال، وأن دماءهم لن تضيع هدرا.

وشدد على ضرورة توحد المقاومة في وجه الاحتلال، وتوحد الأمة لتحرير فلسطين التي هي ملك للأمة بأسرها.

انشر عبر