شريط الأخبار

الزراعة : نسبة الأمطار جيدة في كافة مناطق القطاع

02:23 - 05 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الزراعة في الحكومة الفلسطينية بغزة، اليوم الاربعاء، أن نسبة الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية كانت جيدة، في كافة مناطق قطاع غزة، حيث كان أعلاها في مناطق جباليا والشاطئ وخانيونس، وأقلها كان في بيت لاهيا والمغراقة والنصيرات.

وأكد مدير عام التربة والرأي بالوزارة نزار الوحيدي، أن "عدد أيام الهطول لهذا العام بلغت 9 أيام أي حوالي 25% من عدد أيام الهطول، وهذا العدد يعتبر جيد، وبذلك يكون قد تجاوزت مشكلة بداية موسم الأمطار، وما زالت الأجواء مرشحة لمزيد من الأمطار".

وحسب قياسات الإدارة العامة للتربة والري بالوزارة وتقاريرها للهطول لهذا الموسم 2012 – 2013، فإن كميات الهطول الأكبر كانت في ثلاثة مناطق وهي في منطقة مخيم جباليا (28 مللم)، ومخيم الشاطئ (26 مللم)، ثم منطقة خان يونس (31 مللم)، كما أن أقل كميات الهطول - كانت في بيت لاهيا (6 مللم)، وفي منطقة المغراقة (7 مللم) وفي النصيرات (5مللم).

وبينت القياسات أن نسبة الهطول بلغت 19% من متوسط المعدل العام لكافة محافظات القطاع، وأوضح الوحيدي أن كميات الأمطار التي هطلت حتى الآن تبشر بموسم زراعي جيد، وتغذية الخزان الجوفي بكميات إضافية من المياه.

انشر عبر