شريط الأخبار

الطاقة: احتمال تشغيل 4 مولدات في يناير

12:08 - 05 آب / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

الطاقة: احتمال تشغيل 4 مولدات في يناير

كشف نائب رئيس سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل النقاب عن إمكانية تشغيل أربعة مولداتٍ للكهرباء، في شهر يناير المقبل، إذا ما توفرت كميات الوقود اللازمة لذلك.

وتحدث الشيخ خليل عن خطة العمل التي مكنت من استمرار توصيل الكهرباء بالشكل المعتاد إلى السكان خلال العدوان "الإسرائيلي" الأخير ضد قطاع غزة، في ظل تعرض خطوط الإمداد الرئيسة للقصف، وشح كميات الوقود الواردة من الجانب المصري.

وأشار في بيان له على موقع سلطة الطاقة الأربعاء، إلى أن إقفال المحال التجارية والمؤسسات لأبوابها وفر تياراً كهربائياً تم تحويله إلى السكان.

وأشاد بدور العاملين في شركة توزيع الكهرباء ، وتصميمهم على إتمام عملهم على أكمل وجه، في الوقت الذي كانوا معرضين فيهِ للقصف.

وذكر الشيخ خليل أن سلطة الطاقة تواصلت خلال العدوان مع نظيرتها في الضفة المحتلة، وكذلك بالجهات الدولية والصليب الأحمر لضمان عدم حدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة نتيجة العجز في كميات الكهرباء.

وأكد أن أول كميات الوقود القطري بعد العدوان الإسرائيلي، تم إدخالها إلى القطاع، منذ أيام وبلغت 220 ألف لتر.

يشار إلى أن قطاع غزة يحتاج يومياً إلى 450 ألف لتر من الوقود لتشغيل ثلاثة مولدات، أما في حالة تشغيل المولد الرابع، فإن الكمية المطلوبة لا يجب أن تقل عن 600 ألف لتر يومياً، لتحسين وضع الكهرباء لدى السكان.

انشر عبر