شريط الأخبار

البردويل: "حماس" اتخذت كافة الترتيبات لاستقبال مشعل في غزة بالتنسيق مع مصر

10:23 - 04 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل أن الحكومة الفلسطينية في غزة والقيادات الأمنية والسياسية هناك، اتخذت كافة الترتيبات والاجراءات لتأمين استقبال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل الذي سيزور غزة في اليومين المقبلين للمشاركة في احتفالات الحركة بذكرى انطلاقتها الـ 25، مع عدد من الضيوف العرب.

وأوضح البردويل في تصريحات له مساء اليوم الثلاثاء أن حركته "تنسق بشكل مباشر مع الجهات الأمنية والسياسية الرسمية في مصر لتأمين هذه الزيارة"، مشددا على أن "حماس لديها من الامكانيات الأمنية والسياسية ما يؤهلها لحماية رئيس مكتبها خالد مشعل وتأمين حماية دولة بكاملها بحول الله" وفق تعبيره.

وأضاف: "سيرافق مشعل وفد فلطيني رفيع المستوى وضيوف عرب وأجانب لحضور فعاليات انطلاق احتفالات "حماس" بذكرى انطلاقتها 25".

وعما إذا كانت هناك نية لأن يتخذ مشعل من غزة مقرا رسميا له بعد مغادرته لسورية، قال البردويل: "لا يوجد مثل هذه الخطة الآن، وليست مطروحة للنقاش في الوقت الراهن".

على صعيد آخر كشف البردويل النقاب عن تطورات وصفها بـ "المهمة" في الموقف الدولي من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وقال: "لقد استقبلت غزة في الأسابيع الأخيرة وفودا دولية رسمية من العالم العربي ومن الخارج ومن أوروبا تحديدا، ووقفوا على حجم الدمار الذي خلفته الحرب الأخيرة على قطاع غزة، وكثير منهم غير رأيه بشأن الموقف من غزة ومن فلسطين، وهذا سيكون له ما بعده في الموقف الدولي من حركة "حماس" بشكل عام".

انشر عبر