شريط الأخبار

فتوح لـ فلسطين اليوم: الاحتلال نفى موافقته على ادخال سلع جديدة لغزة

06:17 - 04 تموز / ديسمبر 2012

غزة - - فلسطين اليوم

أكد رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة، المهندس رائد فتوح ان معبر كرم ابو سالم يعمل كالمعتاد و بالوتيرة التي كان عليها قبل 14 نوفمبر الفائت، نافياً ان يكون هناك أي تحسن في حركة المعبر أو أي تغيير في نوعية السلع المدخلة الى القطاع من الجانب الاسرائيلي.

و اشار فتوح في حديث لمراسلة وكالة فلسطين اليوم الاخبارية مساء اليوم الثلاثاء، الى أن اللجنة قامت بمراجعة الجانب الاسرائيلي حول ما أعلن عنه من قبل الحكومة في غزة بأن "اسرائيل" وافقت على ادخال مواد بناء و سلع اخرى كانت ممنوعة، و ذلك في اطار البنود التي يتم التفاوض حولها بعد اعلان التهدئة بين الاحتلال و الفصائل الفلسطينية اثر العدوان الاسرائيلي الاخير، مؤكداً ان الجانب الاسرائيلي نفى علمه بالموضوع، او بوجود أي قرارات اسرائيلية بادخال سلع جديدة للقطاع.

و تجدر الاشارة الى ان نائب رئيس الوزراء الفلسطيني م. زياد الظاظا أكد بأن الاحتلال الإسرائيلي وافق على إدخال كافة مواد البناء إلى قطاع غزة عبر التجار، والسماح بتصدير المنتوجات الزراعية المحلية إلى الخارج.

وقال الظاظا في تصريحات سابقة له: "إن الجانب الإسرائيلي وافق عبر المفاوضات غير المباشرة التي عقدت بمصر لمتابعة تنفيذ بنود التهدئة، على إدخال جميع المعدات اللازمة لعملية إعادة الإعمار بقطاع غزة، وأيضاً الحافلات ومركبات النفايات.

 وأبرمت المقاومة الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي وبرعاية مصرية، اتفاقًا لوقف إطلاق النار بعد 8 أيام من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة راح ضحيته 180شهيدًا معظمهم من الأطفال والنساء، وأكثر من (1400) جريح، واستهداف أكثر من 100 هدف مدني.

انشر عبر