شريط الأخبار

حماس تستنفر في غزة تحضيرا لمهرجان ذكرى انطلاقتها بحضور مشعل

04:31 - 04 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

كثفت حركة حماس الثلاثاء من تحضيراتها لإقامة مهرجان ذكرى انطلاقتها الـ25 المقرر السبت المقبل بحضور رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل.

وأكد عيسى النشار المسئول في الحكومة المقالة التي تديرها الحركة أن مشعل سيصل إلى قطاع غزة بشكل شبه مؤكد الخميس المقبل على رأس وفد يضم قيادات الحركة في الخارج.

وذكر النشار للصحفيين في غزة أن مشعل والوفد المرافق له سيحضرون خلال زيارة غزة التي تستمر ثلاثة أيام مهرجان انطلاقة الحركة الذي "سيكون بمثابة احتفال بالانتصار الذي تحقق عقب الهجوم "الإسرائيلي" الأخير على القطاع".

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها مشعل، الذي ينحدر من الضفة الغربية ويتزعم حماس منذ العام 1996، إلى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس منذ منتصف عام 2007.

وشرع المئات من عناصر حماس بتزيين الشوارع العامة في غزة برايات الحركة الخضراء والأعلام الفلسطينية وصور قادة الحركة الذين اغتالتهم إسرائيل خلال الأعوام الأخيرة.

ويعكف فنيون على إقامة منصة مسرح كبير في ساحة الكتيبة غربي غزة التي ستحتضن للعام الخامس مهرجان انطلاقة الحركة على أن يلقي فيه مشعل كلمة حماس الرئيسية.

وشوهد في الساحة مجسم لصاروخ كبير كتب عليه اسم (إم 75) وهو اسم أطلقته الحركة على صاروخ محلي الصنع قالت الحركة إن مقاتليها أطلقوه باتجاه مدينة تل أبيب الإسرائيلية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وقالت لجنة العمل الجماهيري في حماس إن مهرجان الانطلاقة سيتضمن فقرات فنية تقدمها فرق إنشاد محلية وأخرى عربية من لبنان ودول أخرى.

وذكرت اللجنة أنها وجهت دعوات لعدد من الوفود العربية والشخصيات الاعتبارية لحضور المهرجان الذي سيحمل اسم "حجارة السجيل .. طريق التحرير".

وحجارة سجيل هو الاسم الذي أطلقته حماس على هجماتها الصاروخية خلال الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة منتصف الشهر الماضي الذي أسفر عن مقتل 177 فلسطينيا مقابل 6 قتلى إسرائيليين جراء الهجمات الصاروخية الفلسطينية.

انشر عبر