شريط الأخبار

بغداد أسوأ مدن العالم للمعيشة وفيينا أفضلها

04:29 - 04 كانون أول / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


تذيلت العاصمة العراقية بغداد، قائمة أفضل مدن العالم بالنسبة لجودة الحياة ومستوى المعيشة للعام 2012، في الوقت الذي تصدرت فيه مدينة فيينا النمساوية القائمة، التي ضمت 221 مدينة حول العالم.

وسيطرت المدن الأوروبية على ثمانية مراكز من أصل أفضل عشرة مدن للمعيشة حول العالم، والتي قدمها مؤشر "ميرسر" لجودة الحياة والمعيشة للعام 2012، بالرغم من أن العديد من الخبراء توقعوا انخفاض الترتيب العام لعدد من المدن الأوروبية، على خلفية الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تطغى على الجو العام في أوروبا.

وجاء في المركز الثاني على القائمة مدينة زيورخ السويسرية، ثم أوكلاند النيوزلندية، تلتها ميونخ الألمانية، وجاءت مدينة فانكوفر الكندية في المركز الخامس.

وألقى التقرير الضوء على أن أغلب المدن العربية تراجعت على مستوى الترتيب العام، وخصوصاً العاصمة السورية دمشق، والمصرية القاهرة، والبحرينية المنامة، بالإضافة الى العاصمتين الليبية طرابلس، واليمنية صنعاء، باعتبار أن هذه المدن شهدت الربيع العربي، ولازالت تداعياته تؤثر عليها.

أما على صعيد الدول الخمس الأولى عالمياً فيما يتعلق بالبنى التحتية، بحسب ما جاء في مؤشر ميرسر، تصدرت مدينة سنغافورة القائمة، تلتها في المركز الثاني مدينة فرانكفورت الألمانية، وميونخ الألمانية ثالثاً، ثم كوبنهاغن الدنماركية، وديسيلدورف الألمانية في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

انشر عبر