شريط الأخبار

وزير الدفاع الإيراني: الكيان الاسرائيلي اليوم أضعف من أي وقت مضى

04:16 - 04 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيراني العميد أحمد وحيدي أن حرب الأيام الثمانية التي شنها الكيان الاسرائيلي اخيرا على قطاع غزة كشفت عن أن هذا الكيان اليوم أضعف من أي وقت مضى.

وأشار العميد وحيدي في اجتماع مجلس إدارة جامعة مازندران في مدينة بابلسر شمالي البلاد، مساء الإثنين، الى أهمية الإكتفاء الذاتي في قضية توفير الأمن، موضحا أن "مفهوم الإكتفاء الذاتي تحوّل اليوم الى مفهوم ثقافي بين أبناء البلد وهذا ناجم عن الإهتمام بالإنتاج المحلي إعتماداً على القدرات العلمية المحلية"، مؤكدا أهمية دور جامعات البلاد في هذه المسيرة.

وقال وحيدي إن "الأميركيين كانوا يبحثون عن إقامة نظام دولي جديد حيث أخبر أحد منظيريهم عن نهاية التاريخ وزعامة الفكر الليبرالي في العالم (في إشارة الى كتاب نهاية التاريخ للمفكر الأميركي فرانسيس فوكوياما) حيث إقتنع الجميع بتلك الفكرة ولكن في تلك الفترة ايران اصبحت محط أنظار وإهتمام الشعوب والبلدان المناهضة للأمبريالية". 

واردف العميد وحيدي أن "اليوم نرى مدى ضعف الكيان الصهيوني بعد هزيمتة أمام المقاومة الفلسطينية خلال حربي الـ 22 يوما والأيام الثمانية وها هو صاحب الجيش الذي كان يومها حقق إنتصارا على الجيوش العربية خلال ستة أيام وقهر في حرب الـ33 يوما على لبنان الذي اعتبره قادة الإحتلال صدفة لاتتكرر". 

ولفت الى فشل المنظومات المضادة للصواريخ الإسرائيلية (القبة الحديدية) في التصدي لصواريخ المقاومة خلال حرب الأيام الثمانية على غزة مؤكدا أن "ذلك يدل على ضعف الكيان الإسرائيلي اكثر من اي وقت مضى".

انشر عبر