شريط الأخبار

مصدر فلسطيني : الأجواء غير مهيأة لتفعيل ملف المصالحة

10:43 - 04 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال مصدر فلسطيني، اليوم الثلاثاء، إن الأجواء غير مهيأة لتفعيل ملف المصالحة بين فتح وحماس نظرًا لانشغال حركة حماس حاليًا بانتخاباتها الداخلية، بخلاف الإعداد لزيارة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل لغزة المقررة السبت المقبل للمشاركة في احتفالات انطلاقة الحركة 25.

وأكد المصدر أن قيادات الفصائل الفلسطينية لم تتلق حتى الآن أي دعوات من مصر للاجتماع في القاهرة للمناقشة لتفعيل ملف المصالحة، حيث راجت خلال اليومين الماضيين على نطاق واسع تصريحات نقلًا عن مصادر فلسطينية متعددة حول قيام القاهرة بتوزيع دعوات للفصائل لعقد لقاءات خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بغزة "السلطة الفلسطينية وحركة فتح مشغولتان أيضا في تداعيات خطوة حصول فلسطين على صفة مراقب في الأمم المتحدة، خاصة بعد ردود الفعل الإسرائيلية لذلك".

ونبه إلى ضرورة التوافق الفلسطيني الداخلي أولا حول ذلك، ثم يتم تحديد الموعد.. مشيرا إلى أن انتصار المقاومة بغزة على الاحتلال، وحصول فلسطين على صفة مراقب في الأمم المتحدة يمهد الأجواء لتطبيق المصالحة.

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" الليلة الماضية أن هناك أرضية للمصالحة واتفاقات موجودة بيننا، فيما نبه إلى إننا نحتاج فقط إلى التنفيذ، وأهم نقطة فيها هى إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، خاصة أنه لا يوجد سبب يعيق إجراءها.

انشر عبر