شريط الأخبار

أول رئيس عربي يزور فلسطين الخميس "كدولة تحت الاحتلال"

09:00 - 04 تشرين أول / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قالت صحيفة الغد الأردنية اليوم الثلاثاء، إن الملك عبدالله الثاني سيبدأ الخميس المقبل زيارة الى رام الله، يلتقي خلالها الرئيس محمود عباس، وذلك في أول زيارة أردنية رسمية بعد حصول فلسطين على صفة "دولة مراقب" في الأمم المتحدة.
ونقلت الصحيفة، عن المستشار السياسي للرئيس عباس، نمر حماد قوله إن زيارة الملك عبدالله الثاني لرام الله، هي الأولى لـ"قائد عربي إلى فلسطين كدولة تحت الاحتلال".
وأضاف أن الزيارة "تحمل رسالة قوية إلى الجانب الإسرائيلي، تؤكد وقوف الأردن إلى جانب دولة فلسطين، وتكرّس شرعية في غاية الأهمية، كما تجسد دعم الأردن الدائم للشعب والحقوق الوطنية الفلسطينية".
ولفت حماد إلى أن "الموقف الأردني الثابت والداعم بإقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران العام 1967 وفق حل الدولتين"، مضيفاً أن "الشعب الأردني الشقيق هو الأكثر دعماً وقرباً إلى نبض الشعب الفلسطيني ومعاناته وتطلعاته لنيل حقوقه".
وتأتي زيارة الملك عبدالله الثاني غداة قرار الاحتلال الإسرائيلي، تجميد أموال الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية لهذا الشهر، والمقدرة بنحو 125 مليون دولار، وبعد قرار بناء 3000 وحدة استيطانية في القدس المحتلة.

انشر عبر