شريط الأخبار

بلدية الاحتلال تستعجل هدم 32 منزلا في حي سلوان بالقدس

10:17 - 03 حزيران / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

طالبت بلدية الاحتلال في القدس بالغاء قرار المحكمة القاضي بالغاء قرار تأجيل هدم 32 منزلا في حي البستان بسلون واصدار اوامر هدم فورية لهذه المنازل.

وسلمت بلدية الاحتلال اليوم الاثنين، المحامي زياد قعوار، إستئنافا على قرار محكمة الشؤون المحلية الإسرائيلية، الذي نص على تأجيل اوامر هدم منازل حي البستان حتى 1-6-2013، وطالبت (البلدية) بإلغاء مدة التمديد هذه واصدار اوامر هدم فورية.

وكان المحامي قعوار قدم في تشرين اول الماضي، طلبات للمحكمة لتأجيل عملية الهدم، وقد استجابت لذلك واصدرت قرارا بتمديد (تأجيل) تنفيذ الهدم حتى الاول من حزيران المقبل.

وقال المحامي قعوار الذي يتولى قضية منازل حي البستان ان "البلدية قامت بالاستئناف على قرار محكمة الشوؤن المحلية، وطلبت من المحكمة المركزية إلغاء قرار التمديد، وإصدار قرار بهدم المنازل بدلا منه -بدلا من التمديد-".

ووصف خطوة البلدية بانها محاولة عنصرية لهدم حي البستان، وتهويده وتوسيع مستوطنة ما يسمى بـ "مدينة داود" لتغيير الحقائق والوقائع على الارض.

وقال" نامل ان ننجح في جلسة الاستئناف التي ستعقد في المحكمة المركزية، مؤكدا ان بلدية القدس تريد هدم المنازل دون النظر في المشروع، الذي تم تقديمه بواسطة البروفسيور يوسف جبرين لتنظيم الحي وترخيص منازله واعطاء سكانه الحق في العيش تحت سقف مشروع".

وعلق عضو لجنة الدفاع عن سلوان، فخري ابو دياب على خطو ة البلدية بالقول" حتى البلدية تشن حربا على القدس كردة فعل وعقاب للانجازات الفلسطينية في الامم المتحدة وغزة".

واضاف "القدس هي الحلقة الأضعف لاسرائيل لتحقيق الانجازات ورفع معنويات الشعب الاسرائيلي، وحي البستان هو الضحية للممارسات الاسرائيلية هذه وعلى المجتمع الدولي التصدي لها".

انشر عبر