شريط الأخبار

"إسرائيل" تقر بناء 3600 وحدة استيطانية جديدة بالقدس

08:41 - 03 تموز / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمرا إلى 'اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء' في القدس، بإقرار بناء 3600 وحدة استيطانية في القدس المحتلة.

وذكرت القناة الأولى الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، أن البناء سينفذ في الحيين الاستيطانيين 'جبعات شلوم' و'جبعات همطوس'.

وقال عضو بلدية الاحتلال من الليكود موشيه جباي 'إن قرار الحكومة لبناء الوحدات السكنية من شأنه أن يؤكد أن القدس الشرقية هي يهودية'.

وكانت الحكومة الإسرائيلية أصدرت بيانا حول البناء في هذين الحيين خلال زيارة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن إلى تل أبيب قبل حوالي ثلاث سنوات، الأمر الذي أثار في حينه غضب الولايات المتحدة الأميركية، حيث اضطر نتنياهو وقتها لتجميد قرار البناء، ليعود ويقره اليوم.

ويذكر أن الحكومة الإسرائيلية أقرت يوم الجمعة الماضي، بعد يوم من منح فلسطين وضع مراقب بالأمم المتحدة، بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية، الأمر الذي لاقى إدانة دولية واسعة، كان آخرها استدعاء وزارتي الخارجية في كل من بريطانيا وفرنسا، صباح اليوم، سفيري إسرائيل، احتجاجا على هذا المشروع الاستيطاني الجديد.

وفي ذات السياق، ذكر موقع المستوطنين 7، بأن لجنة التخطيط والبناء في بلدية القدس ستصادق بعد أسبوعين علي بناء 1600 وحدة سكنية استيطانية جديدة في مستوطنة رمات شلومو الخاصة باليهود المتدينين والواقعة في نطاق القدس.

ووفقاً للتقرير، فقد تم تبكير موعد المصادقة علي خطة البناء بعد أن قررت الحكومة الرد على توجه السلطة الفلسطينية للجمعية العمومية.



انشر عبر