شريط الأخبار

وفد مركز الدوحة يزور منازل شهداء الصحافة ومؤسسات إعلامية تضررت بحرب غزة

05:44 - 03 تشرين أول / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

قام وفد من مركز الدوحة لحرية الاعلام برئاسة المدير العام يان كولين بزيارة إلى منازل الصحفيين الضحايا وعدد من المؤسسات الإعلامية التي تضررت في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة حيث عبر الوفد عن تضامن المركز مع الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية, وأكد وقوفه إلى جانب الوسط الإعلامي في غزة واستمرار الدعم لحرية الإعلام بكافة الأشكال.

وضم الوفد أيضا مدير البرامج في المركز أيمن بردويل ومدير المركز في غزة عادل الزعنون ومدير البرامج علي أبو عفش إضافة إلى منسقة وحدة رصد الانتهاكات حنين عثمان.

وشملت زيارة الوفد منزلي الشهيدين محمود الكومي وحسام سلامة مصورا فضائية الأقصى، ومبنى برج شوا وحصري الذي تعرض فيه مكتب واستوديوهات فضائية القدس للاستهداف المباشر بالصواريخ الإسرائيلية ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف الزملاء الصحفيين وتدمير كبير في المكتب المستهدف وأضرار تدميرية في عدد من المكاتب الإعلامية في البناية.

وقدم مدير فضائية القدس في غزة عماد الإفرنجي شرحاً مفصلاً للوفد عن استهداف الفضائية وإصابة سبعة صحفيين كانت أخطرهم الصحفي خضر الزهار حيث بترت ساقه نتيجة للإصابة المباشرة بالصاروخ "الإسرائيلي" فيما حالة الآخرين وصفت بأنها متوسطة.

وشكر الافرنجي مركز الدوحة لحرية الاعلام لأداءه المتميز والمتقدم في الحرب الأولي والثانية على قطاع غزة.

وقدم يان كولين واجب العزاء والمواساة لعائلات الضحايا الصحفيين , ودان كولين استهداف الصحفيين, مشدداً على ضرورة الملاحقة القضائية لقتلة الصحفيين في جميع دول العالم وعدم الإفلات من العقاب.

وقال كولين :" نحن في مركز الدوحة لحرية الاعلام نحاول توفير معدات وأدوات وقاية لسلامة الصحفيين في الحرب " .

وبعد ما عبر عن فخره بطاقم المركز في غزة الذي عمل طوال ايام الحرب في تقديم الخدمات الممكنة للصحفيين المحليين والاجانب ،اكد كولين ان المركز يقدم مساعدات قانونية ولوجستية للصحافيين الذين يتعرضون للانتهاكات في العالم ومن بينهم الصحفيون الفلسطينيون.

وتوجه الوفد لزيارة مصور فضائية القدس محمد الأخرس الذي أصيب إثر قصف مكتب القناة بأربعة صواريخ.

من جانبه طلب بردويل تقريرا طبيا مفصلا عن وضع الصحفي المصاب خضر الزهار بهدف تقديم المساعدة الطبية الممكنة.

كما اطلع الوفد على الأضرار الكبيرة التى لحقت بمكتب مدرسة الصحافة في الطابق السابع في برج نعمة وسط  مدنية غزة نتيجة استهدافها المباشر من الطائرات الحربية الاسرائيلية, اضافة الى زيارة مكتب وكالة الأنباء الفرنسية الذي اصيب باضرار بسيطة في نفس البناية.

وتأتي هذه الزيارات في اطار برنامج التضامن مع صحفيي قطاع غزة بعد الحرب وكذلك لتعزيز التعاون في كافة المجالات التي تخدم الصحفيين الفلسطينيين.

 


مركز الدوحة
مركز الدوحة
مركز الدوحة
مركز الدوحة
مركز الدوحة
مركز الدوحة
مركز الدوحة

انشر عبر