شريط الأخبار

دعت لاستمرارها

فتح: خطوة حماس بالسماح لكوادرنا بالعودة لغزة إيجابية

04:42 - 03 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

ثمنت حركة فتح في قطاع غزة الخطوة التي قامت بها حركة حماس بالسماح لكوادر من عناصرها بالعودة لقطاع غزة، وأكدت بأن هذه المبادرة إيجابية والمطلوب الاستمرار بها.

وقال مسؤول الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة يحيى رباح لـ "فلسطين اليوم":" إن حركة حماس لم تنسق مع قيادة فتح في غزة بخصوص عودة كوادر الحركة من القاهرة إلى قطاع غزة.

وأوضح أن اجتماع الفصائل الفلسطينية اليوم في قطاع غزة يأتي في إطار مناقشة الموضوعات الجارية وقرار حركة حماس بالسماح لكوادر وعناصر حركة فتح بالعودة لقطاع غزة بعد أن غادروها عقب الانقسام في عام 2007. بالإضافة إلى تمهيد الواقع لمصالحة فلسطينية قريبة .

وبشأن الحديث عن عزم الرئيس عباس زيارة قطاع غزة، أوضح رباح بأن عباس يتشوق لزيارة غزة لانها جزء من الوطن، ولكن ستتم هذه الزيارة بعد ان تقطع المصالحة شوطاً وتتحقق كل الضمانات لنجاحها وبالتالي تكون زيارته لغزة تتويجاً لاتفاق المصالحة وتأكيداً على نجاحها.

وأكد على ان الكل الفلسطيني بحاجة الى الوحدة الفلسطينية كما أنهم بحاجة للرئيس عباس كونه يمثل رأس الشرعية وحصل على دعماً عالمياً في 29 نوفمبر الماضي وأنه لا فرصة لأحد لإضعاف هذه الشرعية كما أنه لا أحد يفكر بتجاهل شرعيته.

وتوقع رباح، بأن تدعو مصر الفصائل خلال اليومين القادمين لزيارة القاهرة.

انشر عبر