شريط الأخبار

رضوان: سياسة الاحتلال بالقدس تنذر باشتعال حرب دينية بالمنطقة

02:45 - 03 حزيران / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

 

استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة غزة، إسماعيل رضوان، شروع قوات الاحتلال بشق وحفر نفق في مدخل بلدة سلوان جنوب الأقصى من جهة حي وادي حلوة.

وأوضح رضوان في تصريح صحفي له، أن شركة تطوير القدس "موريا" وزعت نشرة على أهالي الحي، بحجة ترتيب حركة السير في شارع وادي حلوة الرئيس؛ وذلك لبناء نفق أرضي مخصص للمشاة المستوطنين وللسياح فقط، يربط ما بين البؤرة الاستيطانية المسماه "مدينة داود" وساحة حي وادي حلوة المسماه "موقف جفعاتي".

وأشار وزير الأوقاف إلى أن هذا المخطط والنفق الجديد "سيخدم المستوطنين والسياح فقط، في حين يضيق على أهالي سلوان عموماً بسبب إغلاق الشارع واضطرارهم لسلوك طرق التفافية بعيدة".

وأكد أن "استمرار الاحتلال في سياسة تهويد معالم القدس التاريخية، بمثابة تدمير للحقب التاريخية الإسلامية والمعالم الأثرية بالقدس"، مشيراً إلى أن هذه السياسة "تنذر باشتعال حروب دينية تتحمل إسرائيل مسؤوليتها".

واستنكر رضوان قرار حكومة الاحتلال بموافقة قيادتها على إقامة 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة والقدس المحتلة، واصفاً إياه بـ"الخطير"، محملاً العدو تبعات مثل هذه القرارات.

وناشد "الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم والمجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياتهم بالحفاظ على مدينة القدس التاريخية، ووضع حد لهذه الإجراءات والمخططات الرامية لتغييرها وتهويدها".

انشر عبر