شريط الأخبار

مستوطنون يستولون على ثلاث شقق سكنية في القدس المحتلة

12:24 - 03 حزيران / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

استولى مستوطنون من جمعية 'العاد' فجر اليوم الاثنين، على ثلاث شقق سكنية في حي الفاروق في جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة بدعوى ملكيتها.

وقال مركز معلومات وادي حلوة إن الشقق السكنية هي ضمن بناية من خمسة طوابق مؤلفة من عشر شقق سكنية تعود ملكيتها للمواطن سليمان أبو ذياب، وجميع الشقق غير مسكونة باستثناء شقة في الطابق الأخير يعيش فيها صاحب البناية.

وأوضح المركز أنه تم بناء العمارة قبل عشر سنوات، بعد تدعيم أساسات منزل قائم منذ خمسينيات القرن الماضي، وعليها أمر يقضي بهدمها بحجة البناء دون ترخيص، وتبلغ مساحة كل شقة 120 مترا مربعا.

وأضاف المركز أن المواطن محمد عثمانة اشترى مؤخرا شقتين في العمارة، ويقوم بإجراء الترميمات والتصليحات اللازمة قبل السكن، لكنه فوجئ اليوم بمداهمة الشقتين والاستيلاء عليهما.

وتعبر هذه البناية ثاني بؤرة استيطانية لجمعية 'العاد' في حي الفاروق، بعد استيلائها في شهر تشرين الثاني من عام 2010 على عمارة مؤلفة من 3 شقق لعائلة قراعين.

وتتميز بناية أبو ذياب بموقعها الاستراتيجي المرتفع المطل على المسجد الأقصى والبلدة القديمة، وقرية سلوان وحي الثوري، إضافة إلى مناطق العيزرية وأبو ديس والشياح.

انشر عبر