خبر طماطم وتوت أرضي وتوابل من غزة لأوروبا اليوم

الساعة 06:23 ص|03 ديسمبر 2012

غزة

فتحت سلطات الاحتلال ألإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، معبر كرم أبو سالم التجاري، جنوب شرق مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، لتصدير4 شاحنات محملة بالتوت الأرضي والطماطم 'الشيري' والتوابل من غزة إلى دول أوروبا، وإدخال350 شاحنة محملة بمساعدات وبضائع للقطاعين التجاري والخاص.

وقال رائد فتوح، رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع في القطاع:'إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي فتحت صباح اليوم المعبر، ومن المقرر تصدير4 شاحنات محملة بالتوت الأرضي والطماطم 'الشيري' والتوابل من القطاع إلى دول أوروبا، وإدخال 350شاحنة محملة بمساعدات وبضائع للقطاعين التجاري والزراعي، بالإضافة لإدخال كميات من الأسمنت وحديد البناء والحصمة الخاصة بالمشاريع الدولية، وسيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي فقط'.

وأكد أنه تم أمس، تصدير5شاحنات محملة بالتوت الأرضي وشاحنة واحدة من التوابل لدول أوروبا، أما الواردات فقد دخل عبر المعبر337شاحنة محملة بمساعدات وبضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات وكميات من الأسمنت وحديد البناء والحصمة الخاصة بالمشاريع الدولية، كما تم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي فقط.

يشار إلى أن 'كرم أبو سالم' هو المعبر التجاري الوحيد المفتوح حالياً في القطاع، ويتم من خلاله إدخال البضائع والمساعدات والمحروقات للقطاع.