شريط الأخبار

الاحتلال يمدد توقيف عدد من الفتية والشبان المقدسيين

11:03 - 02 تشرين أول / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

مددت محكمة 'الصلح' التابعة للاحتلال، اليوم الأحد، توقيف عدد من الفتية والشبان المقدسيين على ذمة التحقيق، من مختلف أحياء بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

ومددت المحكمة توقيف الشبان: سلام الأعور (19 عاما)ً، ومحمد أبو شرار (22 عاما)، وأحمد نجيب (22 عاما) لغاية يوم الثلاثاء القادم، والشاب تامر دعنا (22 عاما) ليوم الأربعاء القادم، بعد اعتقاله ومداهمة منزله في سلوان فجر اليوم.

كما مددت المحكمة المركزية توقيف الفتى عثمان قراعين لتاريخ 17-12-2012، لحين صدور تقرير'ضابط السلوك' للنظر في إمكانية الإفراج عنه بشرط الحبس المنزلي والكفالة المالية، كما استأنفت النيابة العامة قرار المحكمة القاضي بالإفراج عن 3فتية من سلوان، حيث تعقد المحكمة المركزية يوم غدٍ الإثنين جلسة للنظر في الاستئناف.

والفتية هم:الشقيقان شداد( 15 عاما) شادي الأعور( 16 عاما)، وقريبهم صهيب الأعور (15عاما).

ونقل مركز معلومات وادي حلوة بسلوان عن عائلة الأعور، أن المحكمة قررت الإفراج الفوري عن الفتية بشرط الحبس المنزلي مدة أسبوع، ودفع كفالة مالية بتوقيع طرف ثالث، إلا أن النيابة العامة استأنفت القرار للمحكمة المركزية وعينت الأخيرة جلسة لها يوم غدٍ للنظر في الاستئناف.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الفتية بتاريخ 22-11-2012، ووجهت لهم عدة تهم، وقررت الإفراج المشروط عنهم لعدم توفر الأدلة.

وأشار المركز إلى تحويل الفتى صهيب الأعور للسجن الانفرادي في سجن 'أوفيك' في اليوم الثاني لاعتقاله، لافتاً إلى أنه تم التحقيق مع الأعور مدة يومين في مركز توقيف 'بيت شيمش' بالقدس الغربية.

انشر عبر