شريط الأخبار

فتح ترحب بقرار داخلية حماس بعودة بعض كوادرها من الخارج لغزة

09:09 - 02 تموز / ديسمبر 2012

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

  رحبت حركة فتح  مساء اليوم بما أعلنته  وزارة الداخلية في حكومة حماس بغزة بالسماح لعدد من عناصر حركتها  المتواجدين في الخارج بالعودة إلى القطاع  .

 واعتبر الدكتور فايز أبو عيطة  الناطق باسم حركة فتح بقطاع غزة في تصريح   بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط  المصرية أن  السماح بعودة بعض  كوادر  حركته خطوة ايجابية على طريق المزيد من خلق أجواء المصالحة التي من شأنها أان  تعزز  الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأعلن  الناطق باسم داخلية غزة  إسلام شهوان اليوم إنه تقرر السماح لعدد من عناصر حركة فتح المتواجدين في مصر بالعودة إلى قطاع غزة ، موضحا أن القرار يشمل 20 كادرا  من عناصر فتح الذين غادروا  غزة عقب الأحداث التي شهدها القطاع عام 2007.

 وأضاف شهوان  انه سيتم دخول عناصر  فتح إلى غزة غدا الاثنين من خلال معبر رفح البري عقب إتمامهم إجراءات دخولهم بشكل قانوني و لن يتم التعرض إليهم بأي حال من الأحوال.

وشهد منتصف عام 2007 اشتباكات  مسلحة بين عناصر حركتي فتح وحماس راح ضحيتها المئات  من  الحركتين  وانتهى إلى سيطرة الأخيرة  على قطاع غزة ، تلاه مغادرة المئات  من كوادر فتح للقطاع.

وأعرب أبو عيطة  في تصريحه أن تكون هذه الخطوة  بداية لعودة  كافة عناصر حركة فتح  الذين غادروا غزة  ، مضيفا أن ترك الوطن والأهل  معاناة مؤلمة  .

وتشهد العلاقات بين حركتي فتح وحماس حاليا أجواء ايجابية ،كان أبرزها تأييد الأخيرة لخطوة الرئيس محمود عباس في التوجه نحو الأمم المتحدة ،رغم المعارضة والانتقادات العنيفة سابقا  .

وقررت حكومة غزة قبل عدة أيام العفو عن أصحاب القضايا ذات العلاقة بالأحداث التي واكبت الانقسام بين حركتي فتح وحماس  ،وحسب بيان لها فإن هذه الخطوة تأتى انطلاقا من إحساسها بضرورة استعادة مفردات الوحدة الوطنية

انشر عبر