شريط الأخبار

النجم بيكهام ينهي مسيرته الكروية ويحاول انقاذ كاكا من الريال

03:07 - 02 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أنهى نجم كرة القدم وعروض الأزياء ديفيد بيكهام مسيرة استمرت خمس سنوات مع فريقه لوس أنجليس غالاكسي مساء السبت، حيث ساعد فريقه للحفاظ على لقب الدوري الأمريكي للمحترفين عبر الفوز على هوستون دينامو 3/1 في المباراة النهائية للموسم.

ولكن قبل وقت طويل على صافرة النهاية، كان من الواضح أن اللاعب الميلونير نجح في نقل انتصاراته إلى أرض جديدة عليه، حيث تشتهر كرة القدم هناك بكلمة "سوكر".

وقال بيكهام أثناء إعلانه عن انتهاء مسيرته الكروية مع النادي "شعرت بأنه الوقت المناسب، أشعر بأنني حققت كل ما أردته في غالاكسي، سأكون دائما جزءا من هذا النادي، وهذه المدينة، لقد عشنا الكثير من المناسبات المثيرة على الطاولة".

ويتردد أن بيكهام يلعب دورا محوريا في محاولة إقناع المهاجم البرازيلي كاكا نجم فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، بتعويض غيابه في غالاكسي، وهو من شأنه تعزيز شهرة النادي ليس فقط على مستوى جالية أمريكا اللاتينية ولكن بين جميع عشاق كرة القدم على مستوى القارة المهوسة بكرة القدم.

وفي حال وافق كاكا، على السير على نفس نهج بيكهام فيما يتعلق بالرحيل عن ريال مدريد إلى لوس أنجليس غالاكسي، فإن اللاعب البرازيلي سيواجه مهمة شاقة لمواكبة مسيرة بيكهام في الملاعب الأمريكية.

وكان بيكهام (37 عاما) انضم إلى غالاكسي في عام 2007 بعقد يمتد لخمسة أعوام بعد أربعة أعوام قضاها مع ريال مدريد الإسباني مقابل مبلغ مالي تردد أنه وصل إلى 255 مليون دولار على مدار الأعوام الخمسة.

ويبدو أن بيكهام قد رد الدين إلى غالاكسي، بعدما قدم إسهامات جليلة للفريق حيث فاز معه بثلاثة ألقاب خلال أربع مشاركات في النهائي خلال خمسة أعوام.

وقال بروس أرينا، المدير الفني لنادي لوس أنجليس غالاكسي خلال مؤتمر صحافي "ديفيد حقق الكثير بالدوري أكثر مما كنا نتخيله، لقد قدم الكثير لغالاكسي، لقد فعل الكثير من الأمور الإيجابية في دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين".

وأضاف "إننا الآن دوري معروف للغاية حول العالم، يمكن أن نرجع الكثير من الفضل في ذلك لديفيد، لا يوجد مشجع كرة القدم على كوكب الأرض لا يعرف الدوري الأمريكي للمحترفين، ديفيد لعب دورا محوريا في قيادتنا لتحقيق ذلك".

وساعد بيكهام لوس أنجليس غالاكسي مساء السبت في الحفاظ على لقب الدوري الأمريكي للمحترفين عبر الفوز على هوستون دينامو 3/1 في المباراة النهائية للموسم.

 

انشر عبر