خبر دحلان: شعبنا حقق ثلاث انجازات تاريخية خلال الشهر الماضي

الساعة 11:49 ص|02 ديسمبر 2012

غزة

قال النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان، :" إن شعبنا الفلسطيني حقق ثلاثة إنجازات على المستوى الشعبي والرسمي والمعنوي خلال الشهر الماضي".

وأوضح دحلان في كلمة له عبر صفحته "بالفيسبوك"، اليوم الأحد، أن الإنجاز الأول كان للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والتي سجلت نصراً عزيزاً أثلج الصدور وأعاد الروح الكفاحية، لافتاً إلى أن هذا النصر لم يكن ليتحقق دون صمود شعبنا والتلاحم الذي عبر عنه بكل أماكن تواجده.

وأضاف :" الإنجاز الثاني لشعبنا هو انضمام فلسطين كدولة مراقب في الأمم المتحدة، قائلاً :"هذا الإنجاز التاريخي وان جاء متأخراً، لم يكن ليتحقق دون المسيرة الطويلة التي قادها الشهيد ياسر عرفات وإصرار شعبنا ومناصريه حول العالم.

وأما الإنجاز الثالث والأهم فهو روح الوحدة، التسامح، والإصرار والصمود التي عبر عنها شعبنا الفلسطيني خلال المعركتين الاخيرتين، معركة الصمود في قطاع غزة ومعركة الدبلوماسية في الأمم المتحدة.

وأكد دحلان، :"معركتنا مع الاحتلال لم تنته، فالعدوان على قطاع غزة لن يكون الأخير ، والاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا في الضفة الغربية والقدس تزداد سعاراً، ولن تندحر الا بالصمود والنضال المستمر.

وشار إلى أن الانتصار في الأمم المتحدة هو بداية لمعركة دبلوماسية يجب ان نعد لها كي تحقق هذه الخطوة أهدافها ولكي لا تقتصر على الرمزية أو تكون فاتحة لمزيد من مفاوضات عبثية تعيد إنتاج الفشل ذاته، وتعطي "إسرائيل" فرصة إكمال مشروعها الاستيطاني التهويدي.

وفيما يتعلق بالوحدة والمصالحة الفلسطينية شدد دحلان على أن وحدتنا الوطنية، وتوحيد جهودنا العسكرية والسياسية والشعبية ضمن برنامج وطني متفق عليه من قبل الجميع ويحظى بتأييد شعبنا الفلسطيني، هو الكفيل بجعل هذه الإنجازات خطوات بناءة تراكمية نحو مسيرة الحرية والاستقلال وتحقيق الانتصار الكبير.