شريط الأخبار

إيران تدعو مجلس الأمن لإدانة جرائم الكيان الاسرائيلي في غزة

06:09 - 02 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

دعا مندوب إيران الدائم في المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف محمدرضا سجّادي المجتمع الدولي ومجلس الامن الى ادانة جرائم الكيان الاسرائيلي، مؤكدا ضرورة تواصل الجهود الدولية لحثه على الإلتزام بالمواثيق الدولية ووقف الإستيطان والكف عن بناء جدار الفصل العنصري في قطاع غزة .


وشدّد سجّادي في كلمة ألقاها بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، السبت، بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني كرئيس لمجموعة عدم الإنحياز ، على ضرورة منح المزيد من الدعم لنضال الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة لنيل حقوقه السليبة، كما رحب بجهود الأمم المتحدة والجهات المعنية في هذا المجال.
وأكد المندوب الإيراني وقوف طهران وجميع أعضاء حركة عدم الإنحياز الى جانب القضية الفلسطينية، مذكّرا بالمواقف الحازمة للحركة في إجتماع طهران سبتمبر الماضي حيث دعم أعضاءها نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته بهدف نيل حقوقه الشرعية.
وأكد ضرورة بذل جهود مشتركة لوضع حد لإعتداءات الكيان الإسرائيلي والإهتمام بمعاناة الشعب الفلسطيني التي تتفاقم يوما بعد يوم.
ولفت سجادي الى ان التمهيد لاقامة يوم للتضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني يتزامن مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة (2008) ، والذي ادى الى استشهاد وإصابة عدد كبير من الفلسطينيين العزل والابرياء، مضيفا أن "حركة عدم الإنحياز دانت بشدة هذا العدوان الوحشي وتدعو المجتمع الدولي ولاسيما المجلس الأمن الى تحمل مسؤولياته والإلتزام بمهامه القانونية وتحثه على إتخاذ المواقف اللازمة فورا"

انشر عبر