شريط الأخبار

عباس في القاهرة الخميس لبحث ملف المصالحة

06:04 - 02 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال مصدر دبلوماسي فلسطيني إن اتصالات تتم حاليا للترتيب لزيارة، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أبو مازن"، إلى القاهرة الخميس المقبل، لوضع الخطوط النهائية لاتفاق المصالحة الفلسطينية، بين حركتي "فتح" و"حماس" والذى يتم بوساطة مصرية.

وأوضح المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه، إن "اتصالات تتم حاليا بين الجانبين الفلسطيني والمصري، لبحث عقد لقاء بين أبو مازن والرئيس المصري محمد مرسى، على هامش الزيارة، كي يبحث الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية، وعملية السلام المجمدة".

وأشار إلى أن رئيس الفلسطينية يقدم خلال زيارته الشكر لنظيره المصري "على الجهود التي بذلتها الدبلوماسية المصرية لدعم الطلب الفلسطيني في الأمم المتحدة والذى تكلل بحصول فلسطين على صفة دولة مراقب في المنظمة الدولية، والتطرق كذلك لملف المصالحة الفلسطينية".

ولفت المصدر إلى أن زيارة عباس تأتى تتويجا لعدة زيارات قامت بها وفود من حركتي فتح وحماس، للقاهرة خلال الأسابيع الماضية لإنجاز ملف المصالحة، مؤكدا أن "هذه الجهود شهدت تكثيفا واضحا خلال الأسبوعين الأخيرين بعد العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة".

وكشف المصدر عن وجود وفدين من حركتي فتح وحماس في القاهرة حاليا لإنهاء ملف الانقسام حيث يرأس وفد حركة فتح، روحي فتوح مستشار رئيس السلطة الفلسطينية، فيما يرأس وفد حماس، القيادي بها غازي حمد.

انشر عبر