شريط الأخبار

استطلاع: تحالف "الليكود- بيتنا" يحتفظ بتقدمه مقابل تراجع "العمل"

06:23 - 01 تشرين أول / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أظهر استطلاع للرأى أجرى من قبل معهد "داحاف" الإسرائيلى، أن القائمة المشتركة الجديدة لانتخابات الكنيست "الليكود - بيتنا"، ستحصل على مقاعد أكثر مقارنة بالاستطلاع السابق، مقابل تراجع حزب العمل.

وجاء فى الاستطلاع الذى نشرت نتائجه العديد من الصحف العبرية، من بينها صحيفة "هاآرتس" أن "الليكود - بيتنا"، سيحصل على 37 مقعداً مقابل 33 مقعدا فى الاستطلاع السابق، وسيتراجع حزب "العمل" إلى 19 مقعدا مقابل 24 مقعدا فى الاستطلاع السابق.

ويتضح من الاستطلاع أن حزب "شاس" الدينى سيحصل على 11 مقعدا، يليها حزب "البيت اليهودى" المتشدد بـ10 مقاعد، بينما يحصل كل من "يش عتيد" و"الحركة برئاسة تسيبى ليفنى" على 9 مقاعد لكل منهما.

ويحصل حزب "يهدوت هتوراه" و"ميرتس" على 5 مقاعد لكل منهما، بينما يحصل حزب الراف حاييم إمسالم، وحزب عوتسما ليسرائيل، على مقعدين لكل منهما، بينما لا يتجاوز حزب "كاديما" نسبة الحسم.

وبحسب الاستطلاع ذاته فإن الأحزاب العربية تحصل على 11 مقعدا، 4 منها للجبهة الديمقراطية، و4 للموحدة، و3 مقاعد للتجمع الوطنى الديمقراطى.

وأشارت النتائج إلى أن اليمين الإسرائيلى "بدون الأحزاب الحريدية" ستحصل على 49 مقعدا، وتحصل الأحزاب اليهودية الحريدية على 18 مقعدا، مقابل 42 مقعدا لما يسمى بـ"اليسار" و"المركز"، و11 مقعدا للأحزاب العربية.

انشر عبر