شريط الأخبار

أردوغان: المصالحة شرط أساسي للوصول إلى دولة فلسطينة عاصمتها القدس

03:16 - 01 تشرين أول / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

دعا رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، الفلسطينيين إلى التوحد والتعاون، قائلا إنه لا يرغب في رؤية خصومة أو نزاع بين الفلسطينيين.

واستطرد "أردوغان" من على منصة منتدى التعاون التركي العربي، الذي بدأ أعماله اليوم في إسطنبول، قائلا: "لا نقبل أبدا أن يتوحد العالم الإسلامي ابتهاجا من أجل فلسطين، في الوقت الذي لا يتوحد فيه الفلسطينيون أنفسهم. إن توحد الفلسطينيين وعملهم المشترك، شرط أساسي من أجل الوصول إلى دولة فلسطين تكون عاصمتها القدس الشريف."  

وقال "أردوغان" معلقا على قرار الأمم المتحدة بمنح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو بالمنظمة، إن على إسرائيل أن لا تضع بعد الآن عراقيل أمام إنشاء دولة فلسطينية عاصمتها القدس، مؤكدا أن على إسرائيل أن تعي أنه لا مجال للسلام والاستقرار في المنطقة دون التوصل لحل للقضية الفلسطينية.

ووصف "أردوغان" القرار بأنه خطوة تاريخية في سبيل وجود فلسطين كدولة مستقلة في المنطقة، ووجه الشكر لجميع من دعم هذا القرار وللدول التي صوتت لصالحه.

وأوضح "أردوغان" أنه ليس متفائلا بشكل كامل بهذا القرار، إلا أنه يعتبره باعثا للأمل، لأنه باعترافه بفلسطين كدولة بصفة مراقب، يكون في الوقت نفسه قد قبل باعتبار فلسطين دولة تحت الاحتلال.

انشر عبر