خبر هارتس: وحدة خاصة في جيش الاحتلال لاختراق الاذاعات و التلفزيون

الساعة 11:20 ص|01 ديسمبر 2012

القدس المحتلة

كشفت صحيفة هآرتس "الاسرائيلية" النقاب عن وجود وحدة خاصة في صفوف قوات الاحتلال تسمى وحدة "الملك داود" والتي تسند إليها مهمة الحرب الإلكترونية.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر الجمعة إن هذه الوحدة تعمل على اختراق بث الإذاعات والتلفاز والبث عليها كما أنها تخترق أجهزة الاتصالات والمراقبة.

وأوضح قائد الوحدة لـ"هآرتس" أن الهدف الرئيسي من عمل فرقته إزعاج من أسماه "بالعدو" وتعطيل اتصالاته والعمل على إيصال رسائل خاصة في أي عمليات "اسرائيلية".

وقال إن الوحدة الإلكترونية تستطيع السيطرة على أي جهاز يستخدم ترددات الكترونية ولا يقتصر عمل هذه الوحدة من داخل الغرف لكنه يتم عبر البر والبحر والجو من طائرات وسفن حربيه خاصة لهذه المهمات لكى لا تتأثر أجهزة الاتصالات الخاصة قوات المشاة "الإسرائيلية" أو المؤسسات الاعلامية والاتصالات التابعة للاحتلال.

وكشف قائد الوحدة منذ عام 2006 إنه نفذ عدة عمليات وتمكن مؤخرا من اختراق محطات تلفزة فلسطينية خلال عملية "عامود السحاب" الأخيرة على قطاع غزة, كما اخترق تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني عام 2007.

يذكر أن الاحتلال اخترق مرارا فضائيات "الأقصى والقدس وفلسطين اليوم وبث عليها رسائل تهديد للمقاومة الفلسطينية خلال العدوان الأخير على غزة كما اخترق بث الإذاعات المحلية وأذاع عليها رسائل مسجلة للتحريض على المقاومة.