شريط الأخبار

قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للجدار

04:04 - 30 كانون أول / نوفمبر 2012

نابلس - فلسطين اليوم


قمعت قوات الاحتلال، مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار، التي نظمت اليوم للمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ سنوات.
وشارك في المسيرة التي انطلقت في اطار الاحتفالات بنيل فلسطين صفة دولة مراقب في الامم المتحدة، المئات من سكان القرية والمتضامنين الاجانب ورفعت خلالها اعلام فلسطينية، وشعارات تبارك الانتصار التاريخي وتشيد به.
وحين وصل المشاركون في المسيرة البوابة التي تغلق الشارع الرئيسي للقرية، بدأ جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز الخانق وقنابل الصوت باتجاه المواطنين مما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق وتقيؤ قدمت لهم طواقم الهلال الاحمر الاسعافات ميدانيا.
واقتحمت قوات الاحتلال خلال المسيرة بلدة كفر قدوم بعدد كبير من الاليات العسكرية والمشاة الذين اقاموا الكمائن بين الاشجار والمباني المهجورة دون ان يبلغ عن اعتقالات بين صفوف الشبان.
وأشار المنسق الاعلامي للمسيرات في كفر قدوم مراد اشتيوي، ان المسيرة انطلقت تعبيرا عن الفرح والابتهاج بالنصر الذي تحقق الليلة.
وقال المشاركون في المسيرة ان الاعتراف بدولة فلسطينية من قبل 138 دولة، يُشرعُ المقاومة بكل اشكالها وصولا لإنهاء الاحتلال، وإقامة دولة مستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف.

انشر عبر