شريط الأخبار

فتح: قرار الأمم المتحدة انتصار عالمي تاريخي لفلسطين

09:20 - 30 تموز / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

اعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' إقرار دول العالم برفع مكانة فلسطين إلى دولة مراقب في الأمم المتحدة؛ انتصارا تاريخيا للشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي في بيان صحفي، إن تصويت 138 دولة من دول العالم لصالح القرار، إنما هو إقرار عالمي بالحقوق الثابتة لشعبنا على أرضه وإدانة قانونية عالمية لدولة الاحتلال.

وأضاف القواسمي: 'أن شعوب العالم الحرة، ودولها المحبة للسلام، التي أيدت الطلب الفلسطيني ووقفت مع الحق الطبيعي والتاريخي لشعبنا في وطنه، وجسدت إرادة دولية عظيمة بتكريس قيم العدالة والحرية والكرامة الإنسانية وحقوق الشعوب في الحرية والاستقلال، انتصرت للمبادئ الإنسانية التي قامت على أساسها  الأمم المتحدة'.

وأكد القواسمي أن 'حركة 'فتح' ومعها الشعب الفلسطيني، تشكر الدول التي صوتت لصالح فلسطين، وتتمنى أن تستعيد الدول الممتنعة والرافضة عافية ضميرها السياسي  والأخلاقي، وتعيد تقييم مواقفها السلبية من حقوق شعبنا'.

وشدد أن 'محكمة التاريخ لن ترحم حكومات وقفت ضد مسار شعوبها، واختارت تغليب مصالحها مع دولة الاحتلال على حساب استقلال وحرية شعب فلسطين'.

وحيت 'فتح' الشعب الفلسطيني وقائد الانتصار بمعركة الدولة الرئيس محمود عباس، وثمنت صمود الشعب الفلسطيني  وقدرته على تجسيد وحدته الوطنية، واعتبرت الانتصار بمعركة الدولة إنجازا استراتيجيا على درب الوفاء للشهداء والأسرى الأبطال الذين كانت تضحياتهم العامل الأكبر في الإصرار على تحقيقه.

انشر عبر