شريط الأخبار

بالرصاص يحتفل الغزيون بعضوية فلسطين بالأمم المتحدة

12:34 - 30 تشرين أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

خرج مئات الفلسطينيون في قطاع غزة في مسيرات عفوية احتفالاً بحصول دولة فلسطين على صفة "مراقب" في الجمعية العامة للأمم المتحدة في الساعات الأولى لفجر اليوم الجمعة 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

وحمل الفلسطينيون في شوارع القطاع الأعلام الفسطينية ورايات الفصائل الفلسطينية مجتمعة ولافتات كتب عليها "فلسطين 194" في إشارة إلى رقم دولة فلسطين بالأمم المتحدة.

وأطلق عدد من الفلسطينيين الأعيرة النارية في الهواء ابتهاجاً بقبول طلب فلسطين في الأمم المتحدة، كما أطلقت الألعاب النارية في أرجاء مدينة غزة

ووزع بعض الفلسطينيون الحلوى وآخرون خرجوا في مسيرات بمركباتهم ودرجاتهم النارية المرفوع عليها الأعلام الفلسطينية يجوبون شوارع القطاع.

ولا تزال شوارع القطاع تمتلئ بالفلسطينيين الذين يهتفون بشعارات حماسية تدعو إلى انهاء الانقسام والتوحد في مواجهة إسرائيل ومنها "يا عباس ويا هنية الشعب يريد الوحدة الوطنية"، والشعب يريد إنهاء الانقسام".

أوقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الليلة، بموافقة 138 دولة،مقابل رفض 9، وامتناع 41 دولة، بعضوية فلسطين، كدولة "مراقب" غير عضو، لتصبح العضو رقم 194 في هيئة الأمم المتحدة.

ويأتي هذا التصويت، بعد أن تقدمت السلطة الوطنية الفلسطينية، بقيادة الرئيس محمود عباس (أبو مازن)، أمس، بمشروع قرار إلى أعضاء الجمعية العمومية، يطالب بمنح فلسطين وضع دولة "مراقب" غير عضو في الأمم المتحدة.

انشر عبر