شريط الأخبار

محامي تركي يرفع دعوى جنائية على نجل شارون

07:23 - 29 تموز / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

رفع محامٍ تركي دعوى على جلعاد شارون نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون بتهمة ارتكاب جريمة ضد الانسانية بعد أن أدلى بتصريحات دعا فيها إلى تسوية غزة بالأرض، مقترحاً قصفها بالقنبلة النووية.

وذكرت وكالة أنباء (الأناضول) التركية أن المحامي التركي آدم يلديريم تقدّم بشكوى جنائية إلى مكتب النائب العام بإسطنبول ضد جلعاد شارون، متهماً إيّاه بارتكاب جريمة ضد الإنسانية.

وقال يلدريم وهو أحد المحامين المشاركين في دعوى سفينة مرمرة في تصريح للصحفيين إن تصريحات شارون الابن يجب اعتبارها جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، مشيرًا إلى أن فلسطين تعيش مأساة إنسانية، وأن الجيش الإسرائيلي يمارس إرهاب الدولة ويلجأ إلى كافة الأساليب من أجل إبادة الفلسطينيين.

ولفت إلى أن المجتمع الدولي، وعلى رأسه الأمم المتحدة لا يرد بالشكل الكافي على الممارسات الإسرائيلية الظالمة، مؤكدًا أن العالم يغض الطرف عن انتهاك "إسرائيل" للقوانين الدولية واعتداءاتها.

وأضاف يلدريم "أنا كفرد واحد أتحمل مسؤوليتي من أجل فلسطين والإنسانية جمعاء"، مشيرًا إلى أنه تقدّم بالشكوى الجنائية من أجل معاقبة الضابط الإسرائيلي جلعاد شارون لارتكابه جريمة ضد الإنسانية.

وكان جلعاد شارون أدلى بتصريحات شديدة اللهجة طالب فيها بتسوية قطاع غزة بالأرض، وأشار إلى ضرب الأميركيين لليابان بالقنبلة الذرية، قائلاً إن "الأميركيين لم يتوقفوا في هيروشيما لأن اليابانيين لم يستسلموا بالسرعة المطلوبة، فقرر الأميركيون ضرب ناجاساكي أيضًا".

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان طالب الأسبوع الماضي بضرورة رفع شكوى جنائية ضد جلعاد شارون لقيامه بالتحريض على ضرب الفلسطينيين بالقنبلة النووية.

انشر عبر