شريط الأخبار

استئناف دوري غزة رغم تدمير ملعبي اليرموك وفلسطين

04:41 - 29 تشرين أول / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

تستأنف منافسات دوري الدرجة الممتازة في قطاع غزة الجمعة بثلاثة لقاءات في افتتاح الأسبوع العاشر من المسابقة بعد توقف دام لأسبوعين بسبب العدوان الصهيوني على غزة، والتي أدت لتدمير ملعبي فلسطين واليرموك بمدينة غزة.

وتجمع أولى هذه المباريات بين خدمات الشاطئ ونظيره أهلي غزة على ملعب خانيونس البلدي جنوب قطاع غزة، نظرًا لعقوبة نقل مباراتين خارجيتين على الشاطئ بحيث يلعب خارج ملعبه.

وتبدو المباراة في غاية الأهمية لكلا الطرفين، حيث أنهما يتواجدان في قاع جدول الترتيب ويملك كلاً منهما سبع نقاط، لكن الشاطئ يتقدم بفارق الأهداف، ويحتل المركز التاسع.

ويشهد ملعب رفح البلدي جنوب قطاع غزة مباراة في غاية الأهمية بين خدمات رفح وضيفه شباب خانيونس (النشامى) في مباراة منتظرة جماهيريًا كأحد مواجهات المقدمة في الدوري.

ويحتل الخدمات المركز الثالث برصيد 16 نقطة، فيما يتواجد النشامى بالمركز الأول برصيد 20 نقطة، وبفارق هدف امام الجمعية الإسلامية الثاني، وتمثل المباراة أهمية بالغة للفريقين، لأن الفوز سيضمن للنشامى مواصلة التواجد بالصدارة، أما الخدمات فيرفع رصيده إلى 19 نقطة ويشدد الخناق على النشامى والجمعية الإسلامية.

ويستقبل ملعب بيت لاهيا أول مباراة تقام على أرضيته في الدرجة الممتازة بعد تعشيبه، عندما يتقابل اتحاد الشجاعية مع جماعي رفح، في مباراة بيتية للأول، لكنه يلعبها في بيت لاهيا بعد العقوبة التي أوقعها عليه اتحاد كرة القدم بنقل مباراتين بيتيتين لخارج ملعبه.

ويحتل الشجاعية المركز الرابع برصيد 16 نقطة، فيما يتواجد الجماعي بالمركز 11 وقبل الأخير برصيد ثلاث نقاط فقط، وتمثل المباراة أهمية بالغة للفريقين، لأن الفوز سيضمن للشجاعية مواصلة المزاحمة على الصدارة، بينما سيضمن للجماعي عدم التراجع للمركز الأخير حتى لو فاز المشتل في إحدى مباراتيه المتبقيتين في مرحلة الذهاب.

انشر عبر