شريط الأخبار

حماس تعلن انطلاق فعالياتها الـ25

02:50 - 29 تشرين أول / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن انطلاق فعاليات انطلاقتها الـ (25)، تحت اسم "حجارة السجيل طريق التحرير"، على أن يقام الاحتفال المركزي يوم الثامن من ديسمبر المقبل في ساحة الكتيبة الخضراء بمدينة غزة.

وأشار الناطق باسم الحركة "سامي أبو زهري" خلال مؤتمر صحافي من أمام بيت الشيخ الشهيد "أحمد ياسين"، اليوم الخميس، أن الانطلاقة هذا العام جاءت تتويجاً لانتصار المقاومة على الاحتلال الإسرائيلي، وإجباره على رفع الراية البيضاء أمام المقاومة، وتأتي متزامنة مع ذكرى انتفاضة الحجارة.

وأكد برهوم أن "المعادلات على أرض فلسطين قد تغيرت وموازين القوى قد اختلفت، وسنفرض معادلاتنا بكل قوة؛ فلا مستقبل للاحتلال على ذرة تراب من أرض فلسطين الطاهرة".

وقال: "25 عاماً وحماس معتصمة بحبل الله المتين، ومتمسكة بالثوابت والحقوق الفلسطينية، ومصدّرة بصمود أسرها ومقاوميها أروع صفحات الإباء، وبدماء شهدائها الأبرار أسمى صور الشهادة، وقدمت رموزها وقادتها شهداء وعلى رأسها: الشيخ أحمد ياسين، ود.عبد العزيز الرنتيسي، ود.إبراهيم المقادمة، وجمال منصور، وجمال اسليم، والمهندس يحيى عياش، والقائد أحمد الجعبري، وكل قافلة الشهداء".

وتابع: "هذا يوم الوفاء للذين رووا بدمائهم ثرى الأرض المباركة، يوم الوفاء لأولئك الأبطال الذين ما زالوا خلف القضبان، وأهلنا في فلسطين المحتلة، ورجالنا وحرائرنا في الضفة المحتلة وفي كل مكان، ولأهل القدس الذين يصدون بصدورهم العارية كل آلات القتل والتدمير، ورجال المقاومة الذين ثبتوا في ساحة المعركة وضربوا الأمثلة الرائعة في الرباط والجهاد والمقاومة، ووفاءً لكل حر وغيور وقف بجانب الحق".

وشددت حماس أنها باقية على عهد الشهداء والأسرى والقدس واللاجئين والعروبة والإسلام، وأضافت: "نؤكد أننا للقدس أقرب وخطواتنا تتسارع نحو النصر والتمكين بإذن الله".

وأبرقت الحركة مهنئة الأمة العربية والإسلامية بانتصار المقاومة في غزة، و"التي سجّلت نصراً جديداً في تاريخ الشعب والأمة"، مطالبة الشعوب العربية التي فرضت إرادتها بكل قوة وانتزعت كرامتها وقرارها بأخذ مكانها الصحيح على طريق تحرير فلسطين.

انشر عبر