شريط الأخبار

مصلحة السجون تستولي على مبالغ مالية للأسرى

02:14 - 29 تموز / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أفادت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين أن مصلحة السجون الإسرائيلية استولت، اليوم الخميس، على مبالغ مالية ضمن حساب الكانتينا الخاص بالأسرى داخل السجون عقابا لهم على خوضهم إضراب الكرامة في آيار مايو الماضي.

وأوضحت الجمعية أن الأسرى تعرضوا لتهديدات من مصلحة السجون الإسرائيلية بعد إنهاء الإضراب الأخير بعد أن فشلت مصلحة السجون بإقناعهم عدم خوض الإضراب.

وأشارت "واعد" أن ما يعرف بالكانتينا هي حسابات خاصة بالأسير يقوم من خلالها ذووه بتوصيل مبالغ مالية له لشراء ما يلزمه من السجن بأسعار خيالية وباهظة جداً، الأمر الذي يستدعي وقفة جادة لمنع سريان هذا القرار على بقية السجون وكل الأسرى.

وأوضحت أنه عرف من أسماء الأسرى الذين طبق عليهم القرار الأسير موسى وحمزة وأحمد حلايقة، إضافة إلى الأسير نايف المنشي وعدد آخر من الأسرى لم تعرف أسماؤهم بعد، وأن قيمة المبلغ المخصوم وصل إلى (400) شيكل.

وقالت واعد بأن هذا القرار يأتي ضمن تشديد الظروف الحياتية والمعيشية على الأسرى داخل السجون، كما أنه يندرج ضمن قانون شاليط الذي يبيح لقوات السجون ارتكاب المحرمات بحق الأسرى، مطالبة بإلزام الاحتلال الإسرائيلي ببنود اتفاق إضراب الكرامة.

انشر عبر