شريط الأخبار

أبو سمهدانة: تقديم طلب العضوية يوم مفصلي في تاريخ شعبنا

12:06 - 29 تشرين أول / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور عبد الله أبو سمهدانة أن هذا اليوم الذي سيقدم فيه طلب الحصول على دولة فلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة يومٌ مفصليٌ في تاريخ الشعب الفلسطيني وقضيته.

وأضاف أبو سمهدانة في تصريحٍ صحفيٍ، أن الفلسطينيين باتوا اقرب من أي وقت مضى لتحقيق حلم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف واقعاً على الأرض, مشدداً أن حصول فلسطين على العضوية سيفتح أفاقا سياسية جديدة أمام الفلسطينيين ستسهم في استعادة الحقوق الفلسطينية .

وشدد أبو سمهدانة، أن ضغوطات هائلة وصلت إلى حد التهديد من قبل الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال مورست على الرئيس محمود عباس لثنيه عن هذه الخطوة التاريخية والمصيرية على حد وصفه, إلا انه بقي مصراً على تقديم طلب دون أن يلتفت لهذه التهديدات.

واعتبر أبو سمهدانة، أن هذه الخطوة ستغير من طبيعة التعاطي الدولي مع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من نظرة النزاع على أراضي محتلة إلى دولة تحت الاحتلال, مشيراً على أن هذه الخطوة تمثل انتصاراً سياسياً يمنح الفلسطينيين العضوية في كافة مؤسسات الأمم المتحدة بما فيها محكمة الجنائيات الدولية والعدل الدولية .

وثمن أبو سمهدانة، وقوف ودعم الفصائل الفلسطينية كافة وراء خطوة الرئيس عباس تقديم طلب العضوية, مؤكداً أنها أعادت الوحدة للقرار السياسي الفلسطيني من خلال السلطة الفلسطينية, داعياً إلى تتويج هذه الوحدة بوضع حد للانقسام الذي يتهدد المنجزات الفلسطينية .

انشر عبر