شريط الأخبار

الشيخ عزام: حريصون على وحدة التوجه للأمم المتحدة رغم تحفظنا عليه

09:57 - 28 تموز / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام أن حركته تحرص على وحدة الصف الفلسطيني مع رئيس السلطة محمود عباس للتوجه للأمم المتحدة خاصة بعد الوحدة التي تجلت خلال العدوان الصهيوني على غزة رغم وجود العديد من التحفظات على ذلك.

وأوضح الشيخ عزام في تصريح لفضائية "ميكس معاً"، مساء اليوم الأربعاء، أن حركة الجهاد لا تعول كثيراً على الأمم المتحدة نظراً للتجربة المريرة التي عاشها الفلسطينيون على مدار السنوات التي مضت، قائلاً :"هناك العديد من القرارات التي تصب في صالحنا لكن العدو الصهيوني تعامل معها بغطرسة وعنجهية دون أي رادع من الأمم المتحدة، ورغم ذلك لن نضع العقبات في طريق توجه الرئيس عباس للأمم المتحدة.

وقال عضو المكتب السياسي :"إذا حصلت فلسطين على عضو مراقب في الأمم المتحدة يُعد ذلك انجازاً على المستوى المعنوي فقط من خلال إدانة "إسرائيل" أما على الأرض والواقع فلن يتغير شيء.

وفيما يتعلق بالمفاوضات شدد الشيخ عزام على أن العودة للمفاوضات هي مضيعة للوقت باعتراف الرئيس عباس، متسائلاً :"لماذا العودة للمفاوضات؟ وعلى أي أساس ستكون؟، اليوم تستخرج رفات الرئيس عرفات والمتهم الأساسي في اغتياله هي "إسرائيل" فعلى ماذا سيتم التفاوض.

انشر عبر