خبر تحليل: زين الدين زيدان هو الأنسب لتدريب ريال مدريد

الساعة 06:50 م|28 نوفمبر 2012

يبدو أن قرار جوزيه مورينيو بالرحيل عن تدريب فريق ريال مدريد بات قريباً حيث تشير عديد التقارير والمصادر الإسبانية والإنجليزية أن المدرب البرتغالي سيغادر مع نهاية الموسم الحالي.

الفريق الملكي بحاجة إلى مدرب بمواصفات خاصة من أجل قيادة الفريق في الموسم القادم في حالة رحيل مورينيو وأنا أرى أن الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان هو الأنسب لقيادة الملكي في مرحلة ما بعد رحيل مورينيو وذلك يعود لعدة أسباب.

أولاً، لا يختلف أحد على أن زين الدين زيدان هو أسطورة مدريدية حقيقة ويحظى باحترام جميع أركان النادي الملكي من رئيس وإداريين وأعضاء ولاعبين وجهاز فني.. لذلك فهو قادر على إعادة اللحمة بين مكونات النادي على عكس مورينيو الذي لا يتمتع بعلاقات مثالية مع عديد شخصيات النادي.

ثانياً، زين الدين زيدان كان لاعباً كبيراً وهو من الأفضل في تاريخ كرة القدم العالمية.. لذلك فهو بالتأكيد يملك رؤية كروية خاصة به سيستطيع في حال تطبيقها أن يعيد ريال مدريد متفوقاً على كافة الصعد.

ثالثاً، ذكاء زيدان الكروي وثقته العالية بنفسه سينقلها إلى لاعبي الفريق وأتوقع أن يكون زيدان أذكى من مورينيو في التعامل مع اللاعبين وإعطاء الثقة لكل واحد فيهم.. فعلى سبيل المثال أتوقع أن يعطي كاكا الثقة الكاملة في حالة توليه التدريب وعدم رحيل النجم البرازيلي وهو الأمر الذي يؤخذ على مورينيو من إستبعاد للنجم البرازيلي على الدوام.

في النهاية وعلى الرغم من عدم تمتع زيدان بخبرة تدريبية سابقة إلا أن ذلك لا يعني فشله كمدرب.. بل قد ينجح في إعادة الإستقرار للبيت الملكي إعلامياً وفنياً وعلى كافة الصعد.

لذلك أنا أرى زين الدين زيدان هو الأنسب لقيادة الفريق الملكي بعد رحيل جوزيه مورينيو.

نقلاً عن دبي الرياضية