شريط الأخبار

حكومة غزة : أولوياتنا إعادة الإعمار وتعويض المتضررين جراء العدوان

07:58 - 28 تموز / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد عبد السلام صيام الأمين العام لمجلس الوزراء بغزة، أن أولويات الحكومة في المرحلة الحالية ستتركز في إعادة إعمار المنازل والممتلكات والمنشآت المدمرة وتعويض المتضررين جراء العدوان الصهيوني.

وشدد صيام في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، على أن الحكومة ستتحمل كامل مسؤولياتها حيال المتضررين والـمواطنين ولن تتخلى عنهم، مؤكداً أنها تعمل كل ما بوسعها من أجل تحسين الظروف الحياتية للـمواطنين، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم والخدمات البلدية.

ونوه إلى أن الحكومة والوزارات بكافة طواقمها لم تغادر الميدان خلال أيام العدوان وواصلت الليل بالنهار للوقوف إلى جانب أبناء شعبها وعملت على تأمين الجبهة الداخلية وتوفير الأمن والاحتياجات الأساسية للسكان طوال أيام العدوان.

وأشار صيام إلى أن الحكومة تفخر بأن أهم مقراتها السيادية وهو مقر رئاسة مجلس الوزراء قد استهدفته الطائرات الصهيونية، في رسالة واضحة من انزعاج الاحتلال من الدور التي تقوم به الحكومة الفلسطينية في غزة بدعم المقاومة وتعزيز صمود أبناء شعبنا.

وأعلن أن الحكومة تسعى بشكل حثيث من أجل توفير مساكن لمتضرري العدوان وتقديم المساعدات العاجلة للأسر المشردة ولذوى الشهداء والجرحى،مشيداً بصمود ذوى الشهداء والجرحى خلال فترة العدوان.

انشر عبر