شريط الأخبار

إخوان مصر: مليونية مؤيدة لقرارات الرئيس السبت

06:05 - 28 تشرين أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن تنظيم مسيرة مليونية يوم السبت القادم دعما للرئيس محمد مرسي وقرارته الواردة في الإعلان الدستوري الأخير.

وقال محمود غزلان، في تصريحات صحفية :"تم الاتفاق على القيام بمليونية يوم السبت القادم وجاري الآن الاتفاق حول باقي التفاصيل من حيث تحديد المكان الذي ستتم فيه المليونية".

وتشهد مصر حالة من التوتر السياسي الحاد بين مؤيدي ومعارضي الرئيس مرسي عقب إصداره إعلانًا دستوريًّا جديدًا الأسبوع الماضي حصّن فيه قراراته من الطعن والإلغاء، كما حصّن فيها الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد ومجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان) من الحل، وهو ما اعتبرته المعارضة "تغولاً ديكتاتوريا"، فيما برره المؤيدون بأنه محاولة "لحماية مؤسسات الدولة من التفكك"، و"لقطع الطريق أمام النظام السابق من العودة".

وكان يونس مخيون، عضو مجلس إدارة جماعة "الدعوة السلفية" وعضو الهيئة العليا لحزب النور قال في وقت سابق إنه تم الاتفاق علي التنسيق الكامل مع جماعة الإخوان المسلمين و سائر أطياف التيار الإسلامي في التحركات الخاصة بتأييد الإعلان الدستوري.

وأشار إلى أنه جاري دراسة تنظيم مليونية السبت المقبل تحت شعار "الدستور هول الحل " يشارك فيها أعضاء الدعوة السلفية وجماعة الإخوان المسلمين بميدان التحرير.

وأضاف مخيون :"أن اللقاء المشترك الذي جمع قيادات الجماعة والدعوة السلفية  مساء أمس انتهي إلي ضرورة الانتهاء من الدستور وعرضه للاستفتاء في أسرع وقت ، و تأييد الإعلان الدستوري بمجمله لتغليب المصلحة العامة.

وفيما يخص هتاف بعض المعارضين في المظاهرات التي خرجت مؤخرا بإسقاط الرئيس قال إن الحديث عن إسقاط الرئيس المنتخب كلام "غير مقبول بالمرة"، متهما أصابع أجنبية بالسعي "لإسقاط النظام ذي الصبغة الإسلامية الذي نسعي للحفاظ عليها".

انشر عبر