شريط الأخبار

بحرية الاحتلال تعتقل تسعة صيادين قبالة شواطئ بحر غزة

12:40 - 28 حزيران / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، ظهر اليوم الأربعاء، تسعة صيادين قبالة سواحل المنطقة الشمالية الغربية لقطاع غزة وكذلك غرب مدينة غزة، كانوا متواجدين على مسافة 6 أميال.

ويعتبر ذلك، الخرق الأول الذي يرصد بحق الصيادين بعد الإعلان عن التهدئة مع الاحتلال والاتفاق على زيادة المساحة المخصصة للصيد لـ6 أميال بعد أن كانت 3 ميل .

وقال محفوظ الكباريتي رئيس جمعية الصيد والرياضات البحرية لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية": أن قوات الاحتلال اعترضت حسكة من عائلة بكر وتضم ثلاثة أشخاص في عرض البحر, ووفق المساحة المتفق عليها , إضافة إلي اعتراض لنش كبير يضم 6 أشخاص من عائلة الهسي بعد الإعتداء عليهم وتسيير مركبهم إلى الجهات الشمالية.

وبين الكباريتي، أن الإعتداء على الصيادين واعتقالهم هو الخرق الأول للتهدئة، مُوضحاً أن الصيادين ومنذ إبلاغهم بإمكانية الصيد لـ6 ميل وهم متوقعين مكر الاحتلال, وخرقهم للاتفاقات.

وأكد الكباريتي، أنه بالرغم من ذلك فإن حماقات الاحتلال لن تثنِ الصيادون من ممارسة عملهم في البحر، كونه مصدر رزقهم الوحيد، مُطالباً الصيادين لأن تكون حركة الصيد جماعية، وبوجود وفود تضامنية وصحافيين لرصد انتهاكات.

انشر عبر