شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية في جامعة القدس بغزة تحتفل بانتصار المقاومة وتكرم أحد شهدائها

11:51 - 28 حزيران / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


نظمت الرابطة الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة بغزة وقفةً طلابيةً، احتفالاً بانتصار المقاومة الفلسطينية في معركة " السماء الزرقاء " التي خاضتها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني خلال العدوان على غزة الذي استمر لثمانية أيام.
وشارك في الوقفة الطلابية التي رٌفعت فيها رايات الرابطة الإسلامية ورايات الأطر الطلابية والإعلام الفلسطينية، بحضور إدارة الجامعة وممثلي الأطر الطلابية وحشد كبير من طلاب الجامعة.
وردد المشاركون في الوقفة الهتافات والشعارات الداعمة للمقاومة والمباركة بالانتصار.
وأوضح الطالب أسامة الدوس خلال كلمته باسم الرابطة أن المقاومة هي السبيل الوحيد للرد على جرائم الاحتلال ضد شعبنا، موضحا أن النصر ما كان له أن يتحقق إلا بفضل الله، ثم صمود وتماسك الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وتوجهاته السياسية .
وأبرق الدوس التحية لرجال المقاومة الفلسطينية الذين كان لهم الفضل بعد الله في هذا الانتصار المؤزر، مبينا أن المقاومة فاجأت العدو وردت عليه بقوة كونه لا يفهم سوى لغة القوة .
ووجه ممثل الرابطة التحية والتقدير لعوائل الشهداء الأبطال وخص بالذكر عائلة الشهيد محمد رياض شملخ أحد طلاب الرابطة في الجامعة، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى البواسل  .
وعدد الدوس مناقب ومآثر الشهيد شملخ الذي استشهد خلال العدوان بعدما استهدفته طائرات الاحتلال بصواريخها الغادرة لينهي حياة فارس القلم والبندقية قبل أن يكمل مسيرته الجامعية.
وتخلل الوقفة العديد من الكلمات للأطر الطلابية والتي تعبر في مجملها عن إشادة بدور المقاومة وصمودها، وتنادي بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام المقيت الذي أضر بشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.  
يذكر أن الشهيد محمد رياض شملخ يعتبر من أبرز كوادر الرابطة الإسلامية في غزة، ويدرس في جامعة القدس المفتوحة فرع غزة بالمستوى الرابع تخصص إدارة أعمال، حيث تم وضع إكليل من الزهور على مقعد الدراسة الذي كان من المقرر أن يجلس عليه اليوم الثلاثاء 28-11-2012م للامتحان  .  
وفى نهاية الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات تم تكريم عائلة الشهيد شملخ بدرع الرابطة التكريمي.

انشر عبر